بلدة حمورية بريف دمشق | برنامج حجر الزاوية

حمورية عقدة تصل بلدات الغوطة ببعضها كيف أصبح واقعها الخدمي بعد الحرب؟

الفيديوهات

بلدة الهامة بريف دمشق| برنامج حجر الزاوية

" #الهامة" موقع استراتيجي هام بين #دمشق و #بيروت و إحدى متنزهات دمشق الطبيعية كيف أصبح واقعها الخدمي بعد الحرب؟

بلدة زملكا بريف دمشق | برنامج حجر الزاوية

زملكا واحدة من أجمل مدن الريف الدمشقي احتضنت في سنوات الحرب أهالي مدن الغوطة على الرغم من وقوعها على أعنف خطوط الاشتباك "جوبر زملكا عربين" اليوم تعيش البلدة واقع خدمي صعب نتيجة شح الإمكانيات نتحدث عنه ضمن حلقة برنامج حجر الزاوية لهذا الاسبوع>

بلدة سقبا بريف دمشق | برنامج حجر الزاوية

واحدة من أقدم مدن وبلدات الغوطة الأثرية، برع أهلها في نجارة الموبيليا الخشبية منذ أوائل السبعينات وكانت تقترب من دخول موسوعة غينس لإحتضانها أكبر تجمع لصالات الموبيليا في العالم من ابتعد من سكانها عن النجارة مضى يجني محاصيل المشمش والدراق والجوز وفي الحرب ابتعد الجميع عن عروس الغوطة في حجر الزاوية نتحدث عن مدينة سقبا التي تحلم بالعودة إلى مجدها

الطب الشرعي في سورية | برنامج حجر الزاوية

هو عالمٌ لكشف ملابسات الموت.. الموت.. الذي أصبح زاداً يومياً في سورية على مدار سنين الحرب.. جيشه الأبيض أصبح من خيرة الجيوش في العالم.. فعدد الجثث التي كان يختبرها في اليوم، كفيلة بجعله يشرّح بعينه ويحقّق معتمداً على حدسه..

بلدة حمورية بريف دمشق | برنامج حجر الزاوية

حمورية عقدة تصل بلدات الغوطة ببعضها كيف أصبح واقعها الخدمي بعد الحرب؟

بلدة مسرابا بريف دمشق | برنامج حجر الزاوية

بلدة الأشجار المثمرة والخزف اليدوي مسرابا عامان على عودة الحياة إليها .. جهود حكومية بُذلت والأهالي مضوا في ترميم منازلهم المتصدعة بإمكانياتهم الذاتية المحدودة ، لكن هناك الكثير مما يجب أن يُبذل.

بلدة النشابية بريف دمشق | برنامج حجر الزاوية

بستان عظيم، وأراض مثمرة شكلت سلة الغوطة الغذائية.. كما شهدت قبل الحرب، توسعا عمرانيا كبيرا نتيجة الهجرة المعاكسة من المدينة إلى الريف.. النشابية.. الناحية الشرقية لغوطة دمشق الشرقية تتبع لها 28 قرية، تشكل معها منطقة المرج.. عقدة مواصلات الريف عانت كثيراً في سنوات الحرب، وراهنت عليها أطراف عدة لموقعها الاستراتيجي.. كيف حالها وحال قاطنيها بعد سنتين على التحرير.

مجمع دوما التربوي | برنامج حجر الزاوية

سورية والتي كانت نسبة التعليم فيها تتجاوز 95% قبل الحرب والتي أممت وعربت التعليم بعد الاستقلال، فتحت هذا العام أبواب مدارسها أمام ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف طالب وتلميذ. نهضة تربوية غير مسبوقة شهدتها مدن الغوطة بعد سلسلة من الخطط الاستثمارية الحكومية والأهلية.

المزيد

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019