حجر الزاوية

حجر الزاوية

برنامج خدمي – اجتماعي يعنى بملف إعادة الإعمار في سورية بأوجهه العمرانية والاجتماعية والإنسانية، ويوثق توثيق ما خلفته الحرب من آثار على البنية التحتية والفعاليات الخدمية، ويستعرض آخر مستجدات ملفات إعادة الإعمار في سورية، لتكون أرضية وخطوة رائدة نحو مستقبل سورية بعد الحرب.. إعداد وتقديم: فارس زخور

الفيديوهات

كفر بطنا في الغوطة الشرقية | برنامج حجر الزاوية

أكبر مدن الغوطة الشرقية والتي احتضنت أهالي باقي المدن الواقعة على خطوط الاشتباك خلال سنوات الحرب وتقاسم أهلها معهم الزاد الشحيح الناجي من ملمة الحصار، تعيش البلدة القديمة اليوم واقعاً خدمياً صعباً نتيجة شح الإمكانيات.

معمل أوكسجين النبك في منطقة القابون | برنامج الزاوية

أيام صعبة، وليال مضنية تروي تفاصيلها اسطوانات الحياة هذه.. رجال الانعاش.. كيف عاشوا أيام اشتداد الجائحة "كورونا"، وما هي استعداداتهم للخطر القادم.. إن أتى..!؟

الشركة العامة للصناعات التحويلية كنار | برنامج حجر الزاوية

تسعى "كنار" لفرض نفسها منافس قوي في السوق ولاقتناص فرص تسويق جديدة. حرب عسكرية كان لها وقعها وحرب اقتصادية نهشت خطوط مستلزمات الإنتاج ولكن الحال .. حال كل الشركات الوطنية صمود البقاء وليذهب الربح سُدى. مضت كنار بعلاقاتها المميزة مع الجهات التسويقية معلنةً عنواناً عريضاً لخطوطها الإنتاجية "التدخل الإيجابي"

مراكز التدريب المهني | برنامج حجر الزاوية

سورية الرائدة في التدريب المهني وبناء بيوت الخبرة لرفد أسواق العمالة شاءت أقدار الحرب أن يكون مجمع مراكز التدريب المهني بدمشق على خطوط أعنف جبهاتها. وبعد سكينة المنطقة وضعت الخطط الصناعية للتدريب المهني وفق نظام التدريب السريع لتوفير الإرشاد والمعرفة الفنية المواكبة لأحدث التقنيات العصرية

شركة سار للمنظفات الكيميائية | برنامج حجر الزاوية

علامة ناصعة في صناعة المنظفات السورية، ترسخت في أذهان المستهلكين، كمنتج متقيد بالواصفات القياسية، والجودة العالية.

شركة تاميكو | برنامج حجر الزاوية

تاميكو.. صرح طبي سطر أروع ملاحم العمل.. وخلد قصة بطولية في الصمود.. عنوانها الانتاج حتى الرمق الأخير..

مبادرة عقمها | برنامج حجر الزاوية

هجمةٌ شرسة للوباء.. منافسُ الأوكسجين نفذت تقريباً.. وإن وجدت.. تراصفت في مخزنِ تاجرٍ محتكر، أو ادُّخرت في منزل لا سقام فيه..! المجتمع المدني.. تكاتف لسد النقص الشديد.. عقّمها.. مبادرة شبابية حملت على عاتقها إنعاش المعتلين..

منطقة السيدة زينب بعد الحجر الصحي | برنامج حجر الزاوية

لم يبقى من آثار الحرب هنا، سوى الحواجز الأسمنتية الضخمة منطقة السيدة زينب تشهد اليوم نهضة عمرانية غير مسبوقة، بعد ان طوت صفحة الإرهاب، وصفحة الحجر الصحي. برنامجنا اليوم يوثق مرارة الحرب، ومشقة الحجر الصحي وملامح النهوض العمراني اليوم.

المزيد

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019