حجر الزاوية

حجر الزاوية

برنامج خدمي – اجتماعي يعنى بملف إعادة الإعمار في سورية بأوجهه العمرانية والاجتماعية والإنسانية، ويوثق توثيق ما خلفته الحرب من آثار على البنية التحتية والفعاليات الخدمية، ويستعرض آخر مستجدات ملفات إعادة الإعمار في سورية، لتكون أرضية وخطوة رائدة نحو مستقبل سورية بعد الحرب.. إعداد وتقديم: فارس زخور

الفيديوهات

منطقة السيدة زينب بعد الحجر الصحي | برنامج حجر الزاوية

لم يبقى من آثار الحرب هنا، سوى الحواجز الأسمنتية الضخمة منطقة السيدة زينب تشهد اليوم نهضة عمرانية غير مسبوقة، بعد ان طوت صفحة الإرهاب، وصفحة الحجر الصحي. برنامجنا اليوم يوثق مرارة الحرب، ومشقة الحجر الصحي وملامح النهوض العمراني اليوم.

الشركة السورية للألبان | برنامج حجر الزاوية

نُسدد فاتورة العقوبات الإقتصادية من ثمن حاجاتنا اليومية، نُعول اليوم على الأسواق الشعبية الزراعية والصناعية الدعم الحكومي تركز على إقلاع الخطوط الإنتاجية لتأمين منتج منافس يُباع مباشرة من المنتج إلى المستهلك الشركة العربية السورية لصناعة الألبان بدمشق إحدى الشركات التي عززت خطوطها الإنتاجية لإنجاز تلك المهمة.

شركة كونسروة دمشق | برنامج حجر الزاوية

نُسددُ فاتورةَ العقوبات الاقتصادية من ثمن حاجاتنا المعيشية اليومية.. وتتهادى جيوبنا على تقلبات أسعار السلعة الواحدة بين سوق وآخر.. الأسواق الشعبية، الزراعية والصناعية.. هي غرفةُ الإنعاش قوامُها.. الفلاح، وشركات القطاع العام.. شركة كونسروة دمشق.. إحدى تلك الشركات المناط بها كسر حلقات الوساطة التجارية وجشع الأسواق.. برنامج حجر الزاوية اليوم من الشركة الحديثة للكونسروة والصناعات الزراعية.

بلدة القطيفة بريف دمشق | برنامج حجر الزاوية

عنوان الحلقة: الحدائق المنزلية في الأراضي الريفية. تعزيز الأمن الغذائي العنوان العريض للمرحلة الراهنة.. حرب ومفرزاتها حصار وتداعياته وخط الجبهة الأول هو الأرض الخصبة. الأسرة الريفبة نواة هذه الأرض لذلك انطلقت مشاريع تمكين الأسرة الريفية بهدف انعاش جيبها من جهة وتمتين ركن أساسي من أركان سياسة نأكل مما نزرع.

مدينة حرستا | برنامج حجر الزاوية

من جنة خضراء يتزاحم فيها الشجر والحجر إلى بؤرة شيطنتها الحرب و صارت مرتع للسلاح والخراب قطعت شرياناً حيوياً يصل دمشق بشمالها وشرقها وغربها.

بلدة عربين | برنامج حجر الزاوية

عربين، أوعربيل بالسريانية، وتعني الغربال..

مدينة يبرود الصناعية | برنامج حجر الزاوية

يبرود.. ثاني مدينة صناعية في سورية بعد حل, آكثر من ألف معمل ومنشأة, كانت تؤمن فرص عمل لحوالي عشرين ألف مواطن, نالت ويلات الحرب من نحو 70% من منشأتها.

بلدة عين ترما | برنامج حجر الزاوية

خاصرةُ دمشق، وعقدةُ ربطِها مع غوطتها الشرقيّة..

المزيد

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019