اتحاد الحرفيين: المهن التي تضر بالصدر لم يُسمح بعودتها للعمل

الثلاثاء 21 إبريل 2020 - 10:22 بتوقيت غرينتش
اتحاد الحرفيين: المهن التي تضر بالصدر لم يُسمح بعودتها للعمل

أكد رئيس "الاتحاد العام للحرفيين بدمشق" عصام الزيبق، أن الحكومة تعمل على تقليل المهن التي تؤدي إلى حساسية الصدر، وكل حرفة تحتوي على مواد يمكن أن تضر بالصدر متوقّفة حتى إشعار آخر.

 

ولفت الزيبق إلى أن المهن التي لم يُسمح بتفعيلها هي بخ السيارات والموبيليا، بيع الدهان، تنجيد السيارات، والتنجيد، وفق ما نقلته عنه صحيفة "تشرين".

وبدأت الحكومة في آذار 2020 تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة كورونا، وكان منها إغلاق جميع الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، عدا مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، قررت الحكومة إعادة افتتاح كافة الأنشطة التجارية والخدمية ضمن أيام محددة توزع بين المهن، إضافة إلى تعديل أوقات حظر التجول اعتباراً من بداية شهر رمضان لتصبح من 7:30 مساءً حتى 6 صباحاً.

وبعدها، أصدر محافظ دمشق عادل العلبي تعميماً حدّد فيه المهن والمحال المسموح لها بالعمل، وذلك بشكل مفصل ووفق 10 مجموعات، وشدد على ضرورة التزام أصحاب المحال التجارية بالتعليمات الصحية.

وقبل السماح بعودة المحال، حذّر مركز دمشق للأبحاث والدراسات "مداد" من استمرار توقف عجلة النشاط الاقتصادي، لأنه سيُدخل الاقتصاد المحلي بحلقة انكماش حاد، وسينتج عنه نتائج سياسية واقتصادية واجتماعية مربكة على الدولة والمجتمع.

وقررت الحكومة في 25 آذار فرض حظر التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة يومياً من الـ6 مساء وحتى الـ6 صباحاً، وبعد أيام مُنع التنقل بين المحافظة وريفها، تلاه حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من 31 آذار حتى 2 أيار 2020.

وظهر فيروس كورونا "كوفيد-19" في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، وسجّلت سورية 39 إصابة به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020، وتوفيت منها 3 حالات، وشُفيت 5، أي بقيت 31 إصابة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019