جنرال إلكتريك للطيران تنوي حذف 13 ألف وظيفة العام الجاري

الثلاثاء 5 مايو 2020 - 11:33 بتوقيت غرينتش
جنرال إلكتريك للطيران تنوي حذف 13 ألف وظيفة العام الجاري

ستقوم بعمليات تسريح طوعية وغير طوعية لموظفيها

تنوي "شركة جنرال إلكتريك" الصناعية والتكنولوجية متعددة الجنسيات، تخفيض عدد قوتها العاملة حول العالم في وحدتها للطيران هذا العام بما يصل إلى 25%، أو نحو 13 ألف وظيفة.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء فإن الشركة التي تتخذ من مدينة فيرفيلد الأميركية مقراً لها، ستقوم بعمليات تسريح طوعية وغير طوعية لموظفيها، وذلك بسبب مد فترة برامج تقليل الطائرات نتيجة فيروس كورونا.

وتراجع سهم "جنرال إلكتريك" 4% على خلفية أنباء خفض العمالة ليسجل 6.23 دولار، ويأتي خفض الوظائف بقطاع الطيران، ضمن إطار توفير التكاليف والسيولة بقيمة 3 مليارات دولار أعلنت عنها الشركة بأبريل (نيسان) 2020.

وأوضحت "رويترز" أن مصاعب قطاع الطيران في "جنرال إلكتريك" وغيرها زادت مؤخراً، وتعد تخفيضات الوظائف هي الأحدث، حيث يتوقع الخبراء أن تستمر معاناة قطاع الطيران حتى 2021، حيث تراجع الطلب على السفر جواً للركاب في الولايات المتحدة الأميركية 95%.

وذكرت "شركة بوينج" العاملة في مجال الطيران مؤخراً إنها، ستقلص 10% من قوتها العاملة حول العالم، أو ما يعادل 16 ألف وظيفة، بينما قالت "شركة سبيريت إيرو سيستمز هولدينجز"، المورد لـ"بوينج" إنها، ستخفض 1,450 وظيفة أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019