إيران: أكثر من 400 شركة تكنولوجية تعمل في مجال مواجهة كورونا

السبت 9 مايو 2020 - 10:23 بتوقيت غرينتش
إيران: أكثر من 400 شركة تكنولوجية تعمل في مجال مواجهة كورونا

انتاج اللقاح والادوية المؤثرة للوقاية والسيطرة على مرض كورونا

 

أعلن امين المجلس الاعلى للعلوم والابحاث والتكنولوجيا في الجمهورية الاسلامية الايرانية مسعود برومند بان هنالك في الوقت الحاضر اكثر من 400 شركة تكنولوجية تعمل في مجال مواجهة فيروس كورونا في البلاد.

وفي حوار اجرته معه وكالة انباء "فارس" اشار برومند الى التعبئة العامة في مراكز التنمية وواحات العلم والتكنولوجيا والجامعات ومراكز الابحاث في عموم البلاد لمواجهة فيروس كورونا وقال، ان احد الاجراءات المهمة المتخذة هي تفويض المسؤولية لمركز الابحاث الوطني للهندسة الجينية والتكنولوجيا البيئية لاستخدام كل طاقاتها في المجالات البيولوجية والتكنولوجيا البيئية لمواجهة كورونا.

واوضح بان من ضمن المشاريع الانتاجية التي تبلورت في الجامعات لمواجهة فيروس كورونا، انتاج اللقاح والادوية المؤثرة للوقاية والسيطرة على مرض كورونا وانتاج العدة الطبية التشخيصية للعينات وكذلك الاجهزة اللازمة والمواد المعقمة لمواجهة الفيروس.

وصرح بانه في ظل الاجراءات المتخذة تبلور هنالك ارتباط وثيق بين واحات العلم والتكنولوجيا ومراكز التنمية والجامعات والصناعة لمعرفة حاجات اليوم في مجال مواجهة فيروس كورونا، بحيث دخلت اكثر من 400 شركة تكنولوجية ساحة المواجهة للفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019