لجنة الشكاوى في البرلمان: سنعالج مع الحكومة ارتفاع الأسعار

الإثنين 11 مايو 2020 - 12:30 بتوقيت غرينتش
لجنة الشكاوى في البرلمان: سنعالج مع الحكومة ارتفاع الأسعار

شدّد الشواخ فيه على ضرورة إلغاء الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك

 

أكد رئيس لجنة الشكاوى والرقابة في "مجلس الشعب" عبود الشواخ، أنه سيتم التواصل مع الحكومة لمعالجة ارتفاع الأسعار في هذه الفترة، كاشفاً عن تلقي اللجنة الكثير من الشكاوى حول ارتفاع أسعار المواد في الأسواق.

وعقدت اللجنة أمس اجتماعاً، وشدّد الشواخ فيه على ضرورة إلغاء الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك، والتشدد في العقوبات، وفق ما نقله عنه موقع "الوطن أون لاين".

وعلّق "مجلس الشعب" انعقاد جلساته منعاً للتجمعات، وتماشياً مع إجراءات الحكومة الاحترازية للوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا في سورية، والذي وصل عدد الإصابات به حتى تاريخه إلى 47 إصابة.

وقبل أسابيع، أكد أمين سر "مجلس الشعب" رامي صالح، أن عمل الأعضاء لم ينقطع خلال الفترة الحالية، بل كان هناك الكثير من المذكرات والاحتجاجات حول ارتفاع الأسعار، والضغط الكبير على الحكومة لكبح ارتفاعها، ونقل حقيقي لمشاعر الناس.

وارتفعت أسعار الخضار والفواكه والغذائيات بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية، حتى وصل سعر كيلو البندورة إلى حدود ألف ليرة سورية، لتعلن بعدها "المؤسسة السورية للتجارة" تدخلها لكسر ارتفاع الأسعار وبيع الكيلو بـ625 ليرة.

وتفاوتت تصريحات المعنيين حول السبب، فالبعض أرجعه إلى الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا وصعوبات النقل بين المحافظات وزيادة الاستهلاك المحلي، فيما برره آخرون بنشاط التهريب أو التصدير إلى الدول المجاورة.

وبدأت الحكومة في آذار الماضي تطبيق الإجراءات الاحترازية، ثم قررت تخفيفها نهاية نيسان الماضي، حيث رفعت حظر التنقل بين المحافظة وريفها، ووجهت بإعادة الخدمات الحكومية والمصرفية تدريجياً، وسمحت بعودة عمل المحال التجارية والصناعية والخدمات.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019