إعادة فتح باب الاكتتاب على مقاسم مدينة سيارات الدوير

الثلاثاء 12 مايو 2020 - 14:12 بتوقيت دمشق
إعادة فتح باب الاكتتاب على مقاسم مدينة سيارات الدوير

استئناف الاكتتاب تم على سعر 135 ألف ليرة سورية للمتر المربع الواحد

أعلن معاون مدير "مدينة معارض بيع السيارات بالدوير" غاندي سليمان، عن إعادة فتح باب الاكتتاب على مقاسم المدينة من الفئة الأولى مدة شهر، وذلك اعتباراً من مطلع حزيران المقبل وحتى 30 الشهر نفسه.

وأوضح سليمان لوكالة "سانا"، أن استئناف الاكتتاب تم على سعر 135 ألف ليرة سورية للمتر المربع الواحد، بدلاً من 215 ألف ليرة للمتر سابقاً، لافتاً إلى أن المساحة الإجمالية المعروضة للبيع حالياً تقارب 300 ألف متر مربع.

وأكد سليمان مخاطبة الشركات الإنشائية العامة لموافاة إدارة المدينة بعروض تنفيذ البنى التحتية خلال 9 أشهر من تاريخ مباشرتها في الأعمال، كاشفاً عن البدء في إكساء مبنى إدارة المدينة واستمرار عمليات ترحيل الأنقاض.

وتبلغ قيمة رسم الاكتتاب 600 ليرة لكل متر من المساحة المكتتب عليها، فيما تبلغ قيمة التأمين 6,750 ليرة للمتر، ويمكن للراغبين بالاكتتاب الحصول على إضبارة الشروط بسعر 10,000 ليرة من مديرية الشؤون الإدارية في "محافظة ريف دمشق".

ووافقت الحكومة في أيلول 2018 على إحداث إدارة مشتركة دائمة بين محافظتي دمشق وريفها، لإقامة مدينة معارض خاصة بالسيارات في المدخل الشمالي لدمشق، بمنطقة الدوير التابعة إلى ريف دمشق.

وتتجاوز المساحة المبدئية للمدينة 1,750 دونماً قابلة للزيادة، وتتولى "مؤسسة الإسكان العسكرية" دراسة المدينة، وتم فتح باب الاكتتاب على مقاسم المدينة في 19 أيار 2019 وحتى 27 حزيران 2019، ثم تم تمديد مهلة الاكتتاب 15 يوماً.

ويتمثل الهدف من المدينة بتنظيم معارض ومهنة بيع السيارات ومحلات الصيانة، وتجميع كل هذه المصالح في مكان محدد، وتخفيف الازدحام وإشغالات الشوارع، وفقاً لكلام لوزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف.

وأصاب قرار إحداث مدينة السيارات صدمة لأصحاب صالات سيارات حرستا، حيث سيتم نقل صالاتهم إلى الدوير دون دفع تعويضات، مؤكدين أن ذلك سيسبب خسائر إضافية لهم، وخاصة أن معظمهم متوقف عن العمل منذ سنوات مع وقف استيراد السيارات.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019