نحو 11 ألف مطالبة سددت إلكترونياً خلال شهر من إطلاق الخدمة

السبت 16 مايو 2020 - 09:50 بتوقيت غرينتش
نحو 11 ألف مطالبة سددت إلكترونياً خلال شهر من إطلاق الخدمة

توزعت المطالبات على 3 جهات مشتركة بالمشروع

 

أعلنت "الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية" عن تسديد 10,962 مطالبة بقيمة إجمالية وصلت لنحو 429.7 مليون ليرة عبر منظومة الدفع الإلكتروني خلال الشهر الأول لإطلاقها.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فقد توزعت المطالبات على 3 جهات مشتركة بالمشروع، منها 8,112 مطالبة لمديريات النقل، و2,034 مطالية في "الشركة السورية للاتصالات" و816 مطالبة في"المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء" بدمشق وريفها.

وبدأ تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني في 14 نيسان 2020، وحالياً يجري عبرها تسديد فواتير الاتصالات الأرضية، وفواتير الكهرباء بدمشق وريفها، ورسوم "وزارة النقل"، وذلك عبر بنكي "بيمو السعودي الفرنسي" و"البركة".

وتتولى شركة المدفوعات الإلكترونية إنجاز منظومة الدفع الإلكتروني، وأكدت استعدادها لضم أي مصرف لمنظومتها عند جهوزيته، وكذلك وزارات "الداخلية" و"المالية" و"الموارد المائية" و"محافظة دمشق" أو أي جهة أخرى تتقاضى رسوماً.

وتأسست السورية للمدفوعات في 2012، وتتولى إنجاز منظومة الحكومة الإلكترونية أيضاً، وخاصة ما يتعلق بالفواتير والرسوم، عبر ربط الجهات العامة ومصدري الفواتير مع المصارف الحكومية والخاصة، لتقوم الأخيرة بعملية الدفع عن المواطن.

وأُعلن عن مشروع الدفع الإلكتروني في 2017، بحيث تسدد فواتير الكهرباء والمياه والهاتف إلكترونياً، وهي عملية تقاصٍ مالي بين حساب المشترك المصرفي وحساب الوزارة المعنية، دون فرض رسوم مالية على عملية التقاص، سوى قيمة الفاتورة فقط.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019