رئيس الشيشان يدخل المستشفى إثر الاشتباه بكورونا

الخميس 21 مايو 2020 - 21:34 بتوقيت غرينتش
رئيس الشيشان يدخل المستشفى إثر الاشتباه بكورونا

هو الآن  تحت مراقبة أطباء

 

أودع الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، (43 عاما)، مستشفى في العاصمة الروسية موسكو، على خلفية الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال مصدر طبي لوكالة تاس الحكومية في روسيا "نُقل رمضان قديروف بالطائرة إلى موسكو، نشتبه في (إصابته) بفيروس كورونا المستجد. هو الآن  تحت مراقبة أطباء".

وأضاف أن حالته "مستقرة"، فيما تحدثت وكالتا ريا نوفوستي وانترفاكس أيضا عن ايداع رئيس جمهورية الشيشان الروسية مستشفى في موسكو.

في غضون ذلك، سجّلت روسيا، الأربعاء، أعلى حصيلة يومية للوفيات بـفيروس كورونا المستجد على أراضيها، إذ بلغت 135 وفاة، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر 3000.

وتجاوز العدد الإجمالي للإصابات في روسيا بسبب فيروس كورونا 317 ألف شخص، في حين تعافي من مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس أكثر من 92 الف نسمة.

وسجّلت روسيا أعداد وفيات أقل بكثير من تلك التي أعلنت عنها دول شهدت تفشيا واسعا للوباء، لكن مراقبين شككوا في المعدّل الرسمي للوفيات، متّهمين السلطات بعدم الإفصاح عن الأرقام الحقيقية للتقليل من حجم الأزمة.

ويعزو مسؤولو الصحة الروس تدني العدد، مقارنة مع ذاك الذي تم تسجيله في الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا، إلى أن روسيا لا تحصي إلا حالات الوفاة التي تسبب بها الفيروس بشكل مباشر.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019