ذكريات الزمن القادم.. عمل سوري حصد عديد الجوائز

الخميس 28 مايو 2020 - 15:31 بتوقيت غرينتش
ذكريات الزمن القادم.. عمل سوري حصد عديد الجوائز

مسلسل ذكريات الزمن القادم، عمل سوري انتج في العام 2003 وحصد العديد من الجوائز.

تتناول قصة المسلسل الشاب «مطر» الذي غاب في ظروف غامضة لمدة 20 عاماً، اعتقد خلالها الجميع أنه مات شهيداً.

 

مطر يعود في شكل جديد ويبني إمبراطوريته المالية وسط غموض يلف مصدر ثروته، وبأسلوب العنكبوت يتمكن من إحكام سيطرته على كل من يقع في شباكه، ويسخره من أجل تحقيق مآربه في مضاعفة ثروته المزعومة، والثأر من أصدقاء الماضي والقيم الكبيرة التي لطالما ناضل في سبيلها ولكنها خذلته بقسوة وصنعت منه رجلا يحمل شعاراً واحداً هو الغاية تبرر الوسيلة.

 

هذا يحدث في زمن بات يشهد تحولات جذرية بعد الحادي عشر من أيلول، تحولات وضعتنا أمام تحديات جديدة في مواجهة النظام العالمي الجديد الذي أصبح مطر جزء منه وحين تحدث حرب العراق يختفي مطر ويترك فراغاً كبيراً.

 

وبعد سقوط بغداد ودخول رجال الأعمال إليها للمساهمة في إعادة إعمارها يكون مطر بالضرورة واحداً منهم؟ رغم تناقض المسلسل إلا أنه يجتمع على هدف واحد هو البحث عن خلاص فردي في زمن صعب.

 

العمل من تأليف ريم حنا وإخراج هيثم حقي، وبطولة نخبة من النجوم منهم « جمال سليمان بدور مطر - أمل عرفة بدور نادين - سلاف فواخرجي بدور كندا - سمر سامي بدور الكاتبة عبلة - سليم صبري بدور المحامي كريم - النجم العالمي غسان مسعود بدور صافي - شكران مرتجى بدور الفنانة أساور - عبد المنعم عمايري بدور وديع - سلمى المصري بدور ميرفت - عبد الهادي الصباغ بدور يوسف - ضحى الدبس بدور خالدة».

 

العمل نال الجائزة الذهبية عن الإخراج في مهرجان القاهرة عام 2004، إضافة لشهادة تقدير ودرع شرف في الإنتاج والإخراج من نقابة الفنانين لعام 2004 ودرع تكريم من مجلة Boos اللبنانية من حيث الإنتاج والإخراج والممثلين والفنيين وشهادة أحسن عمل لعام 2003.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019