شفاء صاحب أطول مدة علاج بـ "كورونا"

الإثنين 22 يونيو 2020 - 18:00 بتوقيت دمشق
شفاء صاحب أطول مدة علاج بـ "كورونا"

سجلت بريطانيا تعافي أطول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد لرجل يبلغ من العمر 56 عاماً وقضى 92 يوماً في المستشفى وهو يصارع المرض.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن ستيف وايت دخل المستشفى في الـ 19 من آذار الماضي وفرصه بالبقاء على قيد الحياة كانت 1 بالمئة فقط وفي منتصف نيسان المنصرم توقع الأطباء أنه سيموت لكن أبناءه توسلوا إلى الأطباء لإعطائه بضعة أيام أخرى على جهاز التنفس الصناعي.

ولفتت الصحيفة إلى أن وايت صدم الجميع بـ “انتعاش الأبطال الخارقين” فبعد 92 يوماً من إصابته استطاع أن يقاوم المرض ويتعافى من الفيروس ويعود إلى منزله.

وقال وايت: “أريد أن أعطي الأمل للآخرين المصابين بأمراض خطيرة مع كوفيد 19 وعائلاتهم.. لا تتخلوا عن القتال”.

وأضاف وايت: “لم يتخل الأطباء عني أبداً.. أنا مدين بحياتي لهم.. كان جميع العاملين في المستشفى ينادونني بمعجزة وبطل لكنهم الأبطال الحقيقيون.. ورعايتهم هي التي أبقتني على قيد الحياة فلا يهم مدى صعوبة القتال إذا لم يكن لديك خبراء في الجانب الآخر”.

وأوضحت الصحيفة أن وايت أمضى 67 يوماً في العناية المركزة قبل تلقي العلاج الطبيعي المكثف ليتعافى من مضاعفات الغيبوبة وتعلم كيفية المشي مرة أخرى فلا يتذكر الكثير من وقته في المستشفى.

يشار إلى أن فترة العزل التي يقضيها المريض بفيروس كورونا المستجد بمفرده مع تناول الأدوية والفيتامينات التي تساعد في رفع المناعة هي 14 يوماً تساعد على مقاومة المرض الذي لم يتم اكتشاف علاج أو لقاح محدد للقضاء عليه حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019