محافظة دمشق تدرس رفع أجرة تعرفة باصات النقل الداخلي

الإثنين 29 يونيو 2020 - 12:49 بتوقيت غرينتش
محافظة دمشق تدرس رفع أجرة تعرفة باصات النقل الداخلي

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في "محافظة دمشق" مازن الدباس، تشكيل لجنة مختصة لدراسة الطلبات التي قدّمتها شركات النقل الداخلي الخاصة والعامة من أجل رفع التعرفة وزيادة الأجور.

وأوضح الدباس لموقع "الوطن"، أن شركات النقل الداخلي طلبت تعديل التعرفة تحت مبررات ارتفاع قطع الغيار وأجور الصيانة والإصلاح ومختلف المستلزمات من بطاريات ودواليب وأعطال الميكانيك وتغيير الزيت وغير ذلك.

وأضاف أن اللجنة عقدت اجتماعين تمهيديين، وتحضّر لاجتماع ثالث من أجل دراسة الموضوع بشكل مفصل، ومراعاة جميع الأطراف وخاصة الراكب، ثم يتم اتخاذ القرار المناسب ويُعرض على المحافظ.

وفي مطلع حزيران الجاري، نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في "محافظة دمشق" مازن الدباس، صدور أي قرار أو حتى مناقشة لتعديل تعرفة ركوب الباصات والسرافيس في العاصمة والمحددة حالياً بـ50 ليرة سورية.

ووافق الفريق الحكومي المكلّف بالتصدي لفيروس كورونا على إعادة عمل جميع وسائل النقل الجماعية من باصات وسرافيس اعتباراً من الأحد 10 أيار 2020، بعدما تم إيقافها مؤقتاً احترازاً من كورونا، والإبقاء على عمل التكاسي فقط.

وألزمت المحافظة أصحاب السرافيس بإلغاء المقاعد الإضافية، ومنع وجود أي راكب واقفاً ضمن وسيلة النقل، وإلزام السائقين بوضع الكمامات والقفزات،  وفتح جميع النوافذ العلوية والجانبية، مبيّنةً أنه في حال المخالفة سيتم حجز المركبة لمدة 3 أيام.

ويوجد 320 باص نقل داخلي بدمشق، منها 110 باصات تابعة إلى "الشركة العامة للنقل الداخلي" الحكومية، إضافة إلى 1,800 سرفيس مسجل في دمشق.

وقررت "محافظة دمشق" مطلع أيار 2020 رفع تعرفة ركوب التاكسي العاملة على البنزين، مبيّنةً أن التسعيرة الجديدة راعت سعر البنزين المرتفع، وأجور أخرى يدفعها السائق من غسيل السيارة وإصلاح الإطارات وتبديل الزيت أو أي عطل قد يتعرض له.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019