ملاير تحتضن أكثر من 100 معلم تاريخي وحضاري

الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 12:39 بتوقيت غرينتش
ملاير تحتضن أكثر من 100 معلم تاريخي وحضاري

تحتضن مدينة ملاير في محافظة همدان شمال غرب ايران اول مجموعة ترفيهية وسياحية من نوعها في الشرق الاوسط والتي ستشمل 138 معلما تاريخيا وحضاريا من اشهر المعالم الاثرية في ايران وفي العالم.


وبدأت عمليات بناء هذه المجموعة التي تعرف باسم "العالم الصغير" قبل عشر سنوات لجذب الانتباه الى اشهر المعالم الاثرية في ايران والعالم وفتح ابواب السياحة على مدينة ملاير.

وتأتي هذه المجموعة السياحية الفريدة من نوعها الى جانب باقي المعالم السياحية في ملاير بما فيها " مرتفعات ملاير" و "طريق السلامة "، وتستأهل أن تكون محطة سياحية على الصعيد العالمي يقصدها كثير من السياح المحليين والاجانب.

وحالیا تحتضن هذه المجموعة عشر معالم تاريخية بما فيها مقبرة الشاعرين الايرانيين حافظ و خيام و جسر ورسك و جسر سي وسه بل  (ايران) واكروبوليس (يونان) و برج ايفل (فرنسا) والاهرامات المصرية.

 واعتبر رئيس بلدية ملاير "حسين بابايي" هذه المجموعة او ما تعرف باسم "ميني ورد" احد اهم المعالم السياحية في محافظة همدان واضاف اننا نوظف جميع طاقاتنا لاكمال هذه المجموعة الترفيهية والسياحية حتى نهاية العام الجاري (ينتهي في 21 مارس 2021).

واضاف ان هذه المجموعه ستشمل بعض المعالم السياحية المعروفة في العالم بما فيها سور الصين وساحة الشهداء التي تشمل النقوش التي ترمز الى الشهادة والتضحية وبرج قابوس في شمال ایران والذي يعتبر أعلى الأبراج في العالم من نوعه وهو مشيد من الطابوق ومنحوتات تشیلی و قصر خورشید.

واعلن عن بدء عمليات بناء الاهرامات المصرية المعروفة بـ خوفو و خفرع ومنقرع باعتبارها من عجائب الدنيا السبع معربا عن امله باكمال عمليات بنائها بعد شهرين.

 

واضاف ان هذه المجموعة وبما انها تحتضن معالم تاريخيا ستجذب السياح من الداخل والخارج لانعاش اقتصاد مدينة ملاير كون السياحة من عناصر الازدهار الاقتصادي وتسهم ايضا في خلق فرص العمل .

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019