برشلونة يخسر 25 مليون يورو بسبب شركة نايكي

الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 16:48 بتوقيت دمشق
برشلونة يخسر 25 مليون يورو بسبب شركة نايكي

كشف تقرير صحفي أن "نادي برشلونة" الإسباني خسر بين 15 و25 مليون يورو بسبب تأخير طرح قميصه الجديد هذا الصيف بعد سحب "شركة نايكي" الأميركية جميع صادراتها في السوق إثر خطأ في التصنيع أثر على الجودة والتصميم.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "موندو ديورتيفو" الإسبانية، فإن العلاقة بين إدارة "البلوجرانا" (لقب برشلونة) توترت مع الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة الألبسة الرياضية بسبب القميص الجديد الذي كان من المفترض طرحه في الأسواق منذ بضعة أيام.

وأوضحت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني، أن "شركة نايكي" أطلقت الدفعة الأولى من قمصان "برشلونة" للموزعين، لكنها سرعان ما سحبت كل منتجاتها المتعلقة بقميص البارسا.

وأشارت إلى أن طرح قميص برشلونة في الأسواق ربما يتأخر إلى سبتمبر (أيلول) المقبل، وبالتالي سوف يخسر النادي إيرادات البيع خلال الشهرين المقبلين، واللذان بالعادة يمنحان الخزينة النسبة الأعلى من الإيرادات خلال الموسم كون بيع القميص الكتالوني ينشط خلال فترة الصيف.

ويتوقع المقربون من "البلوجرانا" التوجه إلى القضاء في حال رفضت "نايكي" تحمل الخسائر المادية التي ستحلق بالنادي الكتالوني جراء هذا الخطأ، حيث تجري مفاوضات بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق.

وبدأت العلاقة التبادلية بين "برشلونة" و"نايكي" منذ عام 1998، وهناك عقد مبرم بينهما يمتد حتى عام 2026، ولكن الأمور مؤخراً أخذت منحى سلبي بينهما.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019