تحديد التعرفة التأمينية الجديدة لكشفية الطبيب

الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 16:51 بتوقيت دمشق
تحديد التعرفة التأمينية الجديدة لكشفية الطبيب

أعلن مدير "هيئة الإشراف على التأمين" سامر العش، عن تحديد التعرفة التأمينية لأجور الأطباء الاستشاريين ممن لديهم أكثر من 10 سنوات خبرة بمبلغ 4 آلاف ليرة سورية، وللأطباء ممن لديهم أقل من 10 سنوات خبرة بـ3 آلاف ليرة.

وأضاف العش لموقع "الوطن"، أن أجور مزودي الخدمات الطبية المقدر عددهم بـ7 آلاف شخص بين طبيب ومخبر وأشعة وغيرهم، أصبحت عادلة بعد تعديلها، كاشفاً عن تعديلات ستتم نهاية 2020 لوضع تغطيات وتعرفات عادلة للمؤمّن لهم ومزودي الخدمة.

وجرى خلال العام الماضي 2019 تقديم 3.5 مليون خدمة طبية لنحو 600 ألف مؤمّن لهم من العاملين لدى الجهات العامة في القطاع الإداري، حسبما أضافه مدير "هيئة الإشراف على التأمين".

وجرى مؤخراً تعديل قيمة التغطيات التأمينية داخل المشفى لتصبح 650 ألف ليرة سورية سنوياً بدل 500 ألف ليرة، فيما بقيت قيمة التغطيات خارج المشفى 50 ألف ليرة، وقيمة تغطيات الأدوية لمن لديه مرض مزمن 25 ألف ليرة.

وجرى أيضاً فتح عدد الحركات الطبية المسموحة (أي الزيارات المسموح بها للمؤمّن له) لمقدمي الخدمات الطبية من طبيب، مخبري، صيدلاني، وأشعة.. إلخ من دون تقييد، بعدما كان عدد الزيارات محدداً بـ12 زيارة لجميع الإجراءات الخارجية.

ويوجد في سورية 13 شركة تأمين، 12 منها خاصة وواحدة حكومية هي "السورية للتأمين"، وتتنوع فروع التأمين بين الصحي، والسيارات الإلزامي، والسيارات التكميلي، والحريق، والنقل، والحياة، والحوادث العامة، والهندسي، والسفر.

وحققت "المؤسسة العامة السورية للتأمين" الحصة الأكبر من الأقساط التي دفعها المؤمن عليهم خلال 2019، بإجمالي أقساط قارب 25.8 مليار ليرة، من أصل 36.8 مليار ليرة سورية دفعها السوريون لشركات التأمين العامة والخاصة.

وحصل المواطنون العام الماضي على تعويضات تأمينية بلغت 20.6 مليار ليرة من شركات التأمين العامة والخاصة، وبزيادة سنوية قدرها 13%، وكانت أغلب التعويضات للتأمين الصحي، حسب تقرير "هيئة الإشراف على التأمين".

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019