طرح مرآب حديقة الطلائع للاستثمار الأسبوع المقبل

الخميس 9 يوليو 2020 - 08:46 بتوقيت غرينتش
طرح مرآب حديقة الطلائع للاستثمار الأسبوع المقبل

أكد محافظ دمشق عادل العلبي أن المحافظة ستطرح مرآب حديقة الطلائع للاستثمار الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من إعداد دفتر الشروط الخاص بهذا المشروع.

وأوضح العلبي خلال اجتماع مجلس "محافظة دمشق" اليوم، أنه سيتم السماح للمستثمر بإشاء طابق تجاري أسفل الحديقة وعدة طوابق تحته ستستخدم كمرائب، وذلك لتحقيق عائد مالي جيد مما يشجع المستثمرين على التقدم للمشروع.

وأضاف بأن هناك عدة حدائق أخرى يتم العمل على وضع دفاتر شروط لها لطرحها للاستثمار قريباً، ومنها حدائق الصوفانية والمدفع وابن عساكر، مبيناً أنه من شروط التنفيذ إعادة الحديقة بأفضل مواصفات ممكنة سواء من جهة النباتات المزوعة أو الألعاب المخصصة للأطفال.

وأشار المحافظ إلى العمل على تطوير استثمار أملاك المحافظة بما يضمن تحقيق أفضل عائد مادي ممكن، مشيراً إلى أن أحد المشاريع المطروحة حالياً هو استثمار المواقف المأجورة للسيارات في مختلف شوارع دمشق.

وفي آذار 2018،أكد مصدر مسؤول في شركة "دمشق الشام القابضة" أن الشركة التي تقوم بإدارة أملاك "محافظة دمشق" تخطط قريباً لإنشاء مرائب ذكية وتفعيل إقامة مرائب تحت الحدائق خلال الفترة المقبلة، بنفس الأسلوب الحديث الذي سيطبق في "ماروتا سيتي".

وبيّن المصدر لـ"الاقتصادي"، أن خطة الشركة تتضمن وضع استراتيجيات جديدة لاستثمار المرائب في دمشق بالإضافة لتطوير القائم منها حالياً، وإنشاء أُخرى جديدة وخاصة تحت الأرض، مع استخدام أحدث التقنيات في إدارتها.

وتوقف إنشاء المرائب في دمشق منذ 2010، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات لبناء 11 مرآباً تحت الحدائق والساحات العامة مثل الصوفانية والسبكي وعرنوس وطلائع البعث في المزه والبرامكة، وتوقف هذا المشروع نتيجة الأزمة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019