مانشستر سيتي يجهز 166 مليون يورو لشراء لاعبين جدد

الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 10:20 بتوقيت غرينتش
مانشستر سيتي يجهز 166 مليون يورو لشراء لاعبين جدد

 وضعت إدارة "نادي مانشستر سيتي" الإنجليزي تحت تصرف مدربها الإسباني بيب جوارديولا، مبلغ 166 مليون يورو (150 مليون جنيه إسترليني) لتدعيم صفوف الفريق هذا الصيف، بعد إلغاء حظر مشاركة النادي أوروبياً.

وبحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن إدارة السيتي ترغب في صرف المبلغ على 3 لاعبين في مركز قلب الدفاع ومركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى مهاجم صريح بعد قرب رحيل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الصيف المقبل.

وأوضحت "جارديان" أن النمساوي ديفيد ألابا لاعب "بايرن ميونخ" الألماني، سيكون الهدف الرئيسي للمدرب جوارديولا، كونه يجيد اللعب في مركزي الظهير وقلب الدفاع.

ويتوقع أيضاً، أن يكون قلب الدفاع السنغالي ولاعب "نابولي" الإيطالي كاليدو كوليبالي متواجداً مع الفريق خلال الموسم المقبل، نظراً لإمكانية رحيله عن نادي الجنوب الإيطالي خلال الفترة المقبلة.

وتنوي إدارة السيتي المحافظة على العديد من نجوم الفريق، الذين كانوا يُفكرون في الرحيل حال تأكدت العقوبة، وعلى رأسهم البلجيكي كيفين دي بروين، والذي سيبقى حتى نهاية عقده في صيف 2023.

وقضت المحكمة الرياضية يوم الإثنين، بإلغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي "يويفا" على النادي الإنجليزي، مع تقليص الغرامة المالية من 30 إلى 10 ملايين يورو فقط.

ويمكن أن يكون قرار المحكمة دفعة للفريق لاستكمال ما تبقى من الموسم، الذي يحتل فيه المركز الثاني بالدوري الإنجليزي "البريميرليج"، حيث سيواجه "أرسنال" في نصف نهائي كأس الاتحاد، ويستضيف "ريال مدريد" الإسباني في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

وحقق "مانشستر سيتي" العام الماضي ثلاثية تاريخية في إنجلترا، أهمها الفوز بلقب الدوري ولكن هذا الموسم فشل في الحفاظ على لقبه الذي ذهب لنادي "ليفربول".

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019