سار للمنظفات بصدد إنتاج صابون بديل عن الكحول الطبي

الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 13:50 بتوقيت دمشق
سار للمنظفات بصدد إنتاج صابون بديل عن الكحول الطبي

​​​​​​​أعلنت "وزارة الصناعة" أن الشركة العامة لصناعة المنظفات الكيميائية "سار" ستفتتح خطاً جديداً لإنتاج الصابون المعقم خلال الأسبوع الجاري، ويمكن استخدامه بدل الكحول الطبي، لاحتوائه على مواد معقمة وزيوت ومواد مطرية وقاتلة للجراثيم والبكتيريا.

وأضافت الوزارة أن الشركة التابعة لها ستطرح الصابون المعقّم بأسعار منافسة، وسيتم اعتماده كصابون طبي علاجي لاحقاً، لكنه بحاجة إلى موافقات وتراخيص من "وزارة الصحة" وغيرها، حسبما أورده موقع "الوطن".

وارتفعت أسعار المعقّمات والمنظفات والكمامات منذ آذار الماضي، نتيجة إقبال المواطنين على شرائها بكميات كبيرة وتخزينها، مع بدء انتشار فيروس كورونا عالمياً، والخشية من فقدانها محلياً.

وطلبت "وزارة الصناعة" من مؤسساتها مؤخراً إجراء حسمّ على منتجاتها كافة، للمساهمة في التدخل الإيجابي ووصول المنتج لأكبر شريحة، حسب كلام وزير الصناعة محمد معن جذبة، الذي أكد العمل على تأمين حاجة المواطن غذائياً ودوائياً.

ويتبع لـ"وزارة الصناعة" 8 مؤسسات هي "مؤسسة الصناعات الهندسية"، "الصناعات النسيجية"، "الصناعات الكيميائية"، "الصناعات الغذائية"، "الأسمنت ومواد البناء"، "حلج وتسويق الأقطان"، "مؤسسة السكر" و"مؤسسة التبغ".

وبدأت "شركة سكر حمص"مؤخراً إنتاج الكحول الطبي (سبيرتو) بدرجة كحولية 95% وبسعر 2,500 ليرة لليتر، كما بدأت "تاميكو" منذ آذار الماضي إنتاج مادة الجل المعقم للأيدي بعبوات مختلفة وأسعار منافسة حسب كلامها.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019