الرئيس الأسد والسيدة أسماء يدليان بصوتيهما في انتخابات مجلس الشعب

الأحد 19 يوليو 2020 - 18:06 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأسد والسيدة أسماء يدليان بصوتيهما في انتخابات مجلس الشعب

أدلى الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته أسماء صباح اليوم بصوتيهما في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث، وذلك في المركز الانتخابي بوزارة شؤون رئاسة الجمهورية.

وكان عدد من المسؤولين والوزراء السوريين قد أدلوا بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث، رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس عقب الادلاء بصوته صرح "هذه الانتخابات هي نصر سياسي يضاف الى النصر العسكري في الميدان".

 

من جهته وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم قال عقب إدلائه بصوته " هذا الاستحقاق الدستوري يؤكد أن مسيرة الديمقراطية بخير وأن شعبنا مصمم على تحرير أرضه من كل وجود أجنبي غير شرعي وتحريرها من الإرهاب".

 

وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف على هامش الإدلاء بصوته في مقر وزارة الإعلام قال: هذه الانتخابات هي استكمالاً للنصر الذي حققه الجيش العربي وهذا الاستحقاق الدستوري الكبير  فرصة للشعب السوري أن يمارس حقه بالإقتراع لاختيار ممثليه إلى مجلس الشعب

 

الأمين المساعد الحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال قال: هذه الانتخابات هي رسالة لكل دول العالم بإن سورية لا يمكن أن تتخلى عن استحقاقاتها الدستورية وأبنائها قادرون أن يحملوا البندقية في يد وورقة الإقتراع في اليد الأخرى ليعطوا دروساً للعالم بأن هذه الانتخابات ديمقراطية ونزيهة.

 

وتشهد سورية اليوم انتخابات الدور التشريعي الثالث لمجلس الشعب (البرلمان) التي يخوضها نحو 1600 مرشح.

 

وأعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات فتح صناديق الاقتراع منذ السابعة صباح اليوم، لاختيار 250 نائبا في مجلس الشعب.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019