البرازي: 6 مهرجانات للتسوق بأسعار مخفضة بالمحافظات قريباً

الأربعاء 22 يوليو 2020 - 11:50 بتوقيت غرينتش
البرازي: 6 مهرجانات للتسوق بأسعار مخفضة بالمحافظات قريباً

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أن غرف التجارة في المحافظات باشرت بإطلاق مبادرات لبيع المنتجات بأسعار مخفضة، مبيناً أن الأيام المقبلة ستشهد افتتاح 6 مهرجانات تسوق.

وقال البرازي في تصريح لـ"الاقتصادي"، إن هذه المبادرات بدأت من "غرفة تجارة ريف دمشق" التي افتتحت اليوم مركز للتسوق في منطقة كراجات القابون بدمشق لتغطية الريف القريب من دمشق، وسيتبعها إطلاق مهرجانات تسوق بحلب وحماة وحمص واللاذقية ودمشق.

وأشار وزير التجارة الداخلية إلى الدور الإيجابي لهذه المبادرات على المواطن، وذلك من خلال خفض إنفاقه على المواد الأساسية، مؤكداً دعم الوزارة لزيادة عددها لتغطية مناطق جغرافية أكثر، ولتكون مرادفة لعمل صالات "السورية للتجارة" للتدخل الإيجابي في الأسواق.

بدوره بيّن رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان، أن الغرفة أنشأت صالة للبيع في منطقة الكراجات، يتم خلالها عرض المواد الأساسية للمواطنين بسعر الكلفة وبما يقل عن الأسواق بحدود 10 إلى 30%، مبيناً أن هنالك مركزين جديدين سيتم إطلاقهم خلال الأيام المقبلة.

وافتتحت مؤخراً في مجمع يلبغا بدمشق مبادرة "يلبغا الخير"، والتي تستهدف تقديم مجموعة من السلع الضرورية للمواطنين بأسعار مخفضة، مع إشارة من قبل القائمين عليها، إلى العمل على توسيعها لتغطي عدة مناطق في دمشق وريفها.

واتفق وزير التموين طلال البرازي مع رؤساء غرف التجارة السورية خلال اجتماعهم بداية الشهر الحالي على إقامة مهرجانات تسوّق، ستطبّق خلالها تخفيضات حقيقية عن سعر السوق لكل السلع.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019