والت ديزني تخسر نحو 5 مليارات دولار في الربع المالي الثالث

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 12:22 بتوقيت غرينتش
والت ديزني تخسر نحو 5 مليارات دولار في الربع المالي الثالث

خسرت "شركة والت ديزني" الأميركية للألعاب والترفيه نحو 4.72 مليار دولار (2.61 دولار للسهم) خلال الربع المالي الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 1.4 مليار دولار (0.79 دولار للسهم) للفترة نفسها من 2019 وذلك بفعل تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وكشفت نتائج أعمال الشركة الأميركية الصادرة يوم الثلاثاء أن إيراداتها في الربع المالي الثالث المنتهي في يونيو (حزيران) 2020، تراجعت بنحو 42% إلى 11.77 مليار دولار، مقابل 20.26 مليار دولار للفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت أن نصيب السهم من الأرباح باستبعاد البنود غير المتكررة بلغ 0.08 دولار خلال الربع المالي الثالث، مقارنةً مع 1.34 دولار للسهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، فيما كانت تقديرات المحللين تشير إلى أن سهم "ديزني" سيسجل خسائر بنحو 64 سنتاً للسهم.

وسجّلت إيرادات قطاع المنتزهات والتجارب والمنتجات الاستهلاكية تراجعاً إلى 983 مليون دولار خلال الربع المالي الثالث بانخفاض 85% عن نفس الفترة من 2019، بسبب عمليات الإغلاق الناتجة عن فيروس كورونا.

وأغلقت "والت ديزني" خلال الفترة القليلة الماضية منتزهاتها في كل من "ديزني لاند" و"كاليفورنيا أدفنتشر" بمنطقة أنهايم ضمن ولاية كاليفورنيا، وأوقفت العديد من أعمالها الإنتاجية لعدة أفلام سينمائية كانت مدرجة على خريطة أعمالها للعام الجاري بسبب تداعيات فيروس كورونا.

بالمقابل، أعلنت الشركة الأميركية ارتفاع عدد المشتركين في خدمة "ديزني بلس" التي تم إطلاقها خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إلى 57.5 مليون مشترك.

وتبدأ السنة المالية عادةً في الولايات المتحدة الأميركية مطلع أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام وتنتهي في 30 سبتمبر (أيلول) من العام الذي يليه.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019