كشف النقاب عن خطط بشأن يخت خارق "غير مرئي" يمتزج مع البحر ويجعل من على متنه يشعرون وكأنهم "يسبحون في الهواء".

وسيأتي اليخت الذي سمي "ميراج" Mirage (السراب)، مغطى بالكامل بالزجاج الذي يعكس صورة البحر للناظرين إليه. وهذا سيجعل الأمر يبدو كما لو أن السفينة التي يبلغ وزنها 4200 طن "تختفي" أمام الأشخاص من مسافة أقل من 50 مترا، إلا أنها ستظل مرئية لأجهزة الرادار. وفي الوقت نفسه، يمكن لليخت استخدام الرادار الخاص به للبحث عن القوارب الصغيرة التي قد تكون في مسار تصادمي معه، ما يمنح القبطان الوقت الكافي لاتخاذ الإجراءات الضرورية. وصمم "ميراج" ليكون أفضل اختيار لأصحاب المليارديرات المتعطشين للخصوصية، ويأتي مجهزا بمهبط لطائرات الهليكوبتر، فضلا عن احتوائه على ناد صحي ومسرح في الهواء الطلق وقاعة سينما.
 
ويستطيع اليخت المكون من ستة طوابق استيعاب 14 نزيلا و29 من أفراد الطاقم، ويمكن للركاب الحصول على رحلة بحرية بسرعة 19 عقدة. وتم تطوير المركب من قبل شركات بناء القوارب الإيطالية Fincantieri والشركة الهولندية Van Geest Designs "للاختفاء بين الماء والسماء" و"الاندماج في الأفق"، وفقا للمصمم بيتر فان جيست، والذي صرح بأنه استغرق عاما لتطوير مخططات اليخت، وسيستغرق الأمر 3 سنوات ونصف لإنشائه. وأشار جيست إلى أن الزجاج العاكس متغير اللون طور من قبل مصنع زجاج ألماني، وأنه لم يستخدم من قبل في مجال صناعة اليخوت. ورفض جيست تحديد سعر لليخت، إلا أن الخبراء قالوا إن 200 مليون جنيه إسترليني (حوالي 264 مليون دولار) سيكون ثمنا معقولا لمثل هذه السفينة الفاخرة. وفي حال تم تنفيذ الخطط وأصبح "ميراج" نموذجا حقيقيا، فقد يتيح ذلك تصنيفه بين أغلى عشرة يخوت على مستوى العالم، في قائمة يتصدرها يخت بقيمة 4 مليارات جنيه إسترليني، حوالي 5.2 مليار دولار، تم إدراج الذهب الخالص في صناعته ويمتلكه أغنى رجل في ماليزيا، وهو "روبرت نوك".

الفيديوهات

لتقديمه معلومات مضللة.. دعوى قضائية ضد Chat GPT

أعلنت جمعية "نويب" النمساوية التي تدافع عن حماية الخصوصية، الاثنين، أنها رفعت دعوى في النمسا على برنامج الذكاء الاصطناعي الشهير "تشات جي بي تي"، وفق فرانس برس.

"الكاميرا الشعرية" تحوّل الصور إلى قصائد

أصبح الذكاء الاصطناعي يزاحم البشر في مجالات الحياة كلها لاسيما الفنون، إذ لم يكتف بتحسين جودة الصور فحسب، بل تمكن من ترجمة مشاعر البشر في الصور إلى قصائد. في السياق، ابتكر مصممان كاميرا ذكية من نوع فريد قادرة على ترجمة الصور الملتقطة فوتوغرافياً إلى قصائد شعرية اعتماداً على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

"غوغل" و "مايكروسوفت" تؤكدان أن الاستثمارات الضخمة في الذكاء الإصطناعي تتوافق مع المداخيل

حققت شركتا "غوغل" و "مايكروسوفت" أرباحا فصلية فاقت التوقعات، وقدمتا نظرة إيجابية بشأن قدرتهما على توليد مداخيل من استثماراتهما الضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تطبيق "تيليجرام" يعلن عن ميزات جديدة لمستخدميه

أعلن القائمون على تطبيق "تيليجرام" عن إضافة العديد من الميزات الجديدة إلى التطبيق لجعله أكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

بعد نصف عام في الفضاء… رواد المركبة الصينية (شنتشو -17) يعودون نهاية الشهر الجاري

أعلنت وكالة الفضاء الصينية المأهولة اليوم أن طاقم مركبة الفضاء الصينية (شنتشو -17) أقاموا مراسم تسليم مع طاقم شنتشو -18 وسلموا مفاتيح محطة الفضاء الصينية له.

بنسبة 122% ..السيارات الكهربائية تغزو شوارع دول عربية.. ما مصير محطات الوقود؟

شهد التخليص على مركبات البنزين في عدد من الدول العربية وفي مقدمتها الأردن تراجعا تاريخيا وغير مسبوق في الربع الأول من العام الجاري بواقع 1355 مركبة فقط، مقارنة بـ3309 مركبات خلال الفترة نفسها من العام الماضي، أي بنسبة انخفاض 59%.

"الدوكسنغ" خطر يحيط بك في الإنترنت.. ما هو وكيف تحمي نفسك منه؟

تزايدت في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ظاهرة ما يعرف بـ"الدوكسنغ"، وهو عملية الكشف عن معلومات شخصية تعريفية عن شخص ما عبر الإنترنت.

"واتساب" تطرح ميزة نقل الملفات ومشاركتها دون الحاجة إلى انترنت

تختبر منصة المراسلة الفورية واتساب ميزة جديدة يطلق عليها اسم "بيبول نيرباي" (People Nearby)، قد تمكن المستخدمين من نقل الملفات ومشاركتها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، مما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على مشاركة المستندات والصور والملفات الأخرى مع جهات الاتصال الخاصة بهم دون اشتراط توفر اتصال مباشر بالإنترنت.

المزيد

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019