إزحة الستار عن ملصق قسم "المدافعون عن الصحة" بمهرجان المقاومة

السبت 22 أغسطس 2020 - 10:04 بتوقيت غرينتش
إزحة الستار عن ملصق قسم "المدافعون عن  الصحة" بمهرجان المقاومة

تمت ازاحة الستار عن ملصق قسم "المدافعون عن الصحّة" في مهرجان أفلام المقاومة الدولي الـ 16 بحضور وزير الصحّة الايراني سعيد نمكى.

ويظهر الملصق حالة مفعمة بالحزن والإرهاق لدى أحد الأطباء ينهمر عليه المطر الأسود كفيروس كورونا، إلاّ أن الطبيب يحمل بكلتا يديه شمعة وينظر إليها والتي ترمز بدورها الى الأمل الذي يصنعه الجيش الأبيض للبشرية في ظلّ جائحة كورونا.

ويأتي استحداث قسم "المدافعون عن الصحّة" تنفيذا لإرشادات قائد الثورة الاسلامية ودعواته الجادّة الى توثيق إنجازات جميع فئات الشعب بمن فيهم الأطباء والممرضين والتعبويين ومسؤولي البلاد في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وضرورة رواية هذه الإنجازات الباعثة على الفخر في القول والكتابة والعمل والعرض المصوّر، وفي الظواهر الفنية الأخرى.

ونظراً لانعقاد هذه النسخة من المهرجان في فترتين زمنيتين في شهري سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين الثاني 2020، سيقام قسم مسابقة "المدافعون عن الصحة" في المرحلة الاولى خلال شهر سبتمبر/أيلول القادم.

ويتضمّن القسم المخصص لتغطية تضحيات الكوادر الصحية في إيران والعالم خلال مواجهة جائحة كورونا، الجوائز التالية: تمثال المهرجان ودبلوم فخري، إضافة الى جائزة نقدية لأفضل فيلم وثائقي، وجائزة لأفضل فيلم روائي قصير وجائزة نقدية لأفضل فيديو وأفضل سيناريو وأفضل فيلم رسوم متحركة، الى جانب جائزة نقدية لأفضل صورة، وأفضل رسومات (غرافيك).

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019