ظريف: وقف الجنون الأمريكي يكون بوقف الرضوخ لإدارتها

الخميس 3 سبتمبر 2020 - 09:14 بتوقيت غرينتش
ظريف: وقف الجنون الأمريكي يكون بوقف الرضوخ لإدارتها

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، رداً على فرض الحكومة الاميركية عقوبات على المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، ان الاستسلام لأميركا خوفًا من غضبها يزيد شهيتها، معتبراً ان السبيل الوحيد لوقف هذا الجنون الاميركي اللامتناهي هو وقف الرضوخ لإرادتها.

وكتب ظريف في تغريده له على "تويتر" مساء اليوم الأربعاء: ان الولايات المتحدة بادرت الى فرض عقوبات على المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية (فاتو بنسودا). هذا النهج بدا بفرض الحظر على الاشخاص ثم تصاعد ليمتد إلى قوى صغيرة ومتوسطة وكبيرة، وأصبح الآن يطال شخصيات دولية.

واضاف ظريف: ان السبيل الوحيد لوقف هذا الجنون اللامتناهي هو وقف الرضوخ لإرادتها (أميركا)، فالاستسلام لأميركا خوفا من غضبها يزيد شهيتها.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد أعلن ان بلاده فرضت اليوم الأربعاء عقوبات على فاتو بنسودا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بسبب تحقيقاتها فيما إذا كانت القوات الأميركية قد ارتكبت جرائم حرب في أفغانستان.

وأضاف بومبيو، ان الأفراد والكيانات التي تواصل تقديم أي دعم مادي لهذين الشخصين (فاتو بنسودا، وفاكيسو موشوشوكو رئيس قسم الاختصاص القضائي والتكامل والتعاون في المحكمة الجنائية الدولية) يخاطرون بالتعرض للعقوبات أيضًا.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019