عبور جميع الشاحنات السورية العالقة على الحدود الأردنية

الخميس 10 سبتمبر 2020 - 10:28 بتوقيت غرينتش
عبور جميع الشاحنات السورية العالقة على الحدود الأردنية

أكد رئيس اللجنة المركزية للتصدير في "اتحاد غرف التجارة السورية" عبد الرحيم رحال، عبور جميع الشاحنات والبرادات المحملة ببضاعة سورية المنشأ، وذات اللوحات السورية (المارة ترانزيت) التي كانت عالقة في ساحة منفذ جابر الأردني اليوم.

وجاء كلام رحال لموقع "الوطن"، بعدما أعلن قبل يومين عن سماح السلطات الأردنية بدخول بعض الشاحنات والبرادات العالقة بين منفذي نصيب وجابر ضمن شروط محدّدة، بعد إعداد جداول رسمية تتضمن رقم السيارة واسم السائق ووجهته ونوع البضاعة.

وقرر الجانب الأردني إغلاق معبر جابر – نصيب الحدودي مع سورية في 13 آب 2020 ولمدة أسبوع، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ريثما يتم اتخاذ إجراءات وقائية، حسبما ذكر.

وفي 2 أيلول 2020، جرى استئناف حركة النقل عبر معبر جابر مؤقتاً لظروف استثنائية مرتبطة بضرورة عبور بعض المركبات، ثم عاود الجانب الأردني إغلاقه بعد يومين.

وطلب رحال حينها من الشاحنات السورية عدم التوجه إلى منفذ جابر لحين الإعلان عن افتتاحه رسمياً، مبيّناً أنه يتم حالياً حلّ موضوع السيارات والشاحنات السورية العالقة في ساحة منفذ جابر، والبالغ عددها 30 سيارة وشاحنة.

وجرى افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن في 15 تشرين الأول 2018، لتنتهي بذلك فترة إغلاقه التي استمرت نحو 3 أعوام بسبب الأزمة السورية، وتبدأ شاحنات الدول العربية بالدخول.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019