قالبياف: الحكام الخونة في المنطقة شركاء الصهاينة في جرائمه

الخميس 17 سبتمبر 2020 - 10:17 بتوقيت غرينتش
قالبياف: الحكام الخونة في المنطقة شركاء الصهاينة في جرائمه

 انتقد رئيس مجلس الشورى الاسلامي "محمد باقر قاليباف"، مواقف بعض الدول الاقليمية في تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني؛ مصرحاً ان الحكام الخونة في المنطقة باتوا من اليوم فصاعدا شركاء الصهاينة في كافة جرائمهم.

 

جاء ذلك في بيان صدر عن رئيس البرلمان الايراني اليوم الخميس، رداً على خيانة بعض القادة في المنطقة بحق المبادئ الفلسطينية.

وأكد قاليباف: ان ما يحصل اليوم في المنطقة، بما فيها الاستعراضات المتلفزة والانتخابية، ليس بالأمر الجديد على شعوب العالم ولاسيما الامة الاسلامية والشبان العرب والشعب الفلسطيني.

وأضاف: هناك العديد من الدول الاقليمية التي تقبل على مدى سنوات مديدة وبكل شوق، ايدي الصهاينة الملطخة بالدماء بينما تدمي الوجوه الثكلى لأبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

وفي تعليقه على محاولات التطبيع الاخيرة، أكد رئيس البرلمان الايراني، "ان ما حدث كان حبرا على ورق لسرد وصمة العار والعداوة البشعة على مدى سنوات مديدة من جانب بعض زعماء في المنطقة بحق الشعب الفلسطيني ومبادئ القدس الشريف؛ ان علاقات هؤلاء لطالما كانت طبيعية وودية مع العدو الصهيوني، وان المستجدات الاخيرة ليست سوى وصمة عار رافقتها بسمة الرضا على جباههم".  

 وحذر قاليباف المطبعين مع الكيان الصهيوني بالقول: يا زعماء العرب! الم تسمعوا كلام الباري تعالى الذي ينهى عن اتخاذ الاعداء الذين يقتلون المسلمين ويخرجوهم من بيوتهم؛ اعوذ بالله من الشيطان الرجيم «إِنَّمَا یَنْهَاکُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِینَ قَاتَلُوکُمْ فِی الدِّینِ وَأَخْرَجُوکُمْ مِنْ دِیَارِکُمْ وَظَاهَرُوا عَلَیٰ إِخْرَاجِکُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ ۚ وَمَنْ یَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِکَ هُمُ الظَّالِمُونَ»؛ ليس هناك ظلم اوضح من ذلك وعدواه أكثر دموية منه".

ونوه الى ان سماحة قائد الثورة الاسلامية لطالما أكد على هذا الموقف، بانه "ليس هناك اي حل دون مشاركة الشعب الفلسطيني"؛ مؤكدا "ان ذلك مبدا ثابت ومستدام، لان فلسطين هي الدم الذي يجري في عروق شباب المسلمين وقطعة من جسد العالم الاسلامي، وكل من يظلم القضية الفلسطينية لا يمت بالإسلام بصلة ولا يؤمن باي من القيم والمبادئ الانسانية".

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019