سلامي: إيران قادرة على الاستيلاء على كافة القواعد الأمريكية

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 12:39 بتوقيت دمشق
سلامي: إيران قادرة على الاستيلاء على كافة القواعد الأمريكية

أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي ان القوات العسكرية الايرانية قادرة على الاستيلاء على كافة القواعد الأمريكية.

 

ونقلت وكالة "تسنيم" عن اللواء سلامي قوله: " نحن قادرون على استيلاء على كافة القواعد الأمريكية، القوة التي قمنا بتخزينها تستند إلى السيناريو الأكثر تشاؤما للحرب مع امريكا وحلفائها، نحن من منطلق الانتصار قمنا بتوزيع قدراتنا وتمهيد معداتنا لحرب طويلة الامد".

وبشأن احتمال شن هجوم عسكري على البلاد، قال القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية: "لا توجد قوة اليوم، بما في ذلك امريكا، لديها ظروف لفرض حرب جديدة على الشعب الإيراني ولا ينبغي للشعب الايراني ان يقلق من هذه الخدع المهينة".

 واشار اللواء سلامي الى ان امريكا اليوم تفتقد لظروف من اجل شن حرب جديدة في المنطقة ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية وان اي من مؤشرات القوة الامريكية لا تشجعها على شن حرب بحرية جديدة مضيفا: اليوم قد بلغ تراجع العقل السياسي والحكمة في عهد ترامب إلى ذروته، وقد حولوا الجيش الأمريكي إلى جيش متهالك، لا يمكنه المشاركة في حرب كبرى ضد إيران، لقد فقد الجيش الأمريكي قدرته على إعادة بناء نفسه بحيث هذه القوات فقدت معنوياتها.

 وحذر القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية من ان إيران " لديها آلاف الكتائب على الارض، إذا تحركت ستضرم النار في جميع القواعد الأمريكية... عندما ضربنا عين الأسد، افترضنا أن الأمريكيين سيكون لهم ردة فعل، وأننا كنا قد جهزنا مئات الصواريخ الاخرى، الا ان الصواريخ جزء صغير من قدراتنا ...، نحن لسنا مثيري الحرب، الا ان لدينا القدرة على ملاحقة العدو وتدميره".

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019