وزير الكهرباء: واقع التغذية الكهربائية سيتحسن في الشتاء

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 11:25 بتوقيت دمشق
وزير الكهرباء: واقع التغذية الكهربائية سيتحسن في الشتاء

أكد وزير الكهرباء غسان الزامل أن واقع التغذية الكهربائية سيتحسن في الشتاء المقبل، وكشف عن إجراء عمليات إصلاح وصيانة لمجموعات التوليد. منوهاً بأن إمدادات الغاز المستخرج محلياً ستساعد في دعم واقع الكهربائي.

وجاء كلام الوزير في تصريح صحفي، مؤكداً أن "من حق المواطن علينا أن يحصل على 24 ساعة كهرباء متواصلة، وسيلحظ تحسّناً في واقع التغذية الكهربائيّة خلال الأيام المقبلة"، مضيفاً أنه "بحسب المتوقع وما هو مخطط له فإن الشتاء سيكون مريحاً لجهة الكهرباء نوعاً ما".

 وأشار إلى أنه "تم إجراء صيانة لمجموعات توليد ستوضع في الخدمة مع بداية شهر كانون الأول المقبل".

وأكد الزامل أن "إجراءات وخطة الوزارة للشتاء المقبل جاهزة، ونأمل أن يساعدنا توفّر الاحتياجات الأخرى كالغاز"، متحدثاً عن حلولٍ مستقبليّة لواقع التيار الكهربائي في سورية"

وتحتاج "وزارة الكهرباء" 21 مليون متر مكعب غاز يومياً، حتى تستطيع تأمين الكهرباء 24 ساعة خلال الشتاء، لكنها تحصل منها على 11 مليون متر مكعب يومياً فقط، حسب كلام "المؤسسة العامة لنقل الكهرباء".

وتورّد "وزارة النفط والثروة المعدنية" يومياً كامل حاجة محطات الكهرباء من الفيول، وأقل من حاجتها بالنسبة لمادة الغاز، حيث إن 75% من محطات التوليد تعمل على الغاز، و25% على الفيول، حسب كلام سابق لـ “وزارة الكهرباء".

المصدر: الميادين نت

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019