ظريف: لدى طهران رغبة في تعزيز التعاون المشترك مع بكين

الأحد 11 أكتوبر 2020 - 08:50 بتوقيت غرينتش
ظريف: لدى طهران رغبة في تعزيز التعاون المشترك مع بكين

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان الصين تضطلع بدور مهم في الحفاظ على الاتفاق النووي، مؤكداً رغبة طهران في تعزيز التعاون المشترك مع بكين في مختلف المجالات لمعارضة نهج الاحادية ودعم التعددية.

ونقلت وكالة "ارنا" عن وزارة الخارجية الصينية قولها: ان ظريف ثمّن خلال لقائه نظيره الصيني "وانغ يي" في مقاطعة "يون نان" الصينية منجزات الصين الكبيرة في مكافحة جائحة كورونا وتحقيق التنمية الوطنية وقال: ان العالم متعدد الاقطاب مسار لا بد منه وان العالم احادي القطب لن يدوم

وأضاف وزير الخارجية الايراني: ان الصين في طريقها لتصبح قوة عالمية كبرى ولها دور مهم جدا في تغيير هيكلية العالم.

ووجه الشكر والتقدير للصين لدعمها الواسع لإيران في مكافحة مرض كورونا وقال: ان طهران ترغب بتعزيز التعاون مع بكين في مختلف المجالات لمعارضة نهج الاحادية ودعم التعددية بصورة مشتركة.

وتابع وزير الخارجية الايراني: ان إيران تقدّر اعلان الصين دعمها للدول النامية للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ونوه ظريف بدور الصين المهم في الحفاظ على الاتفاق النووي واضاف: ان طهران وفيما يتعلق بالاتفاق النووي ترغب بالتعاون مع الصين وروسيا والاتحاد الاوروبي للحفاظ بصورة مؤثرة على برنامج العمل المشترك الشامل (الاتفاق النووي).

وأضاف وزير الخارجية الايراني: ان طهران ترحب بمبادرة الصين لإيجاد منصة للحوار متعدد الاطراف في منطقة الخليج الفارسي وتأمل بان تبدي جميع الاطراف المرونة اللازمة وان تحفظ السلام والاستقرار الاقليمي بصورة مشتركة.

وتبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019