الحرس الثوري يحدد هويات 7 شهداء من المدافعين عن المقدسات في سورية

الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 14:35 بتوقيت دمشق
الحرس الثوري يحدد هويات 7 شهداء من المدافعين عن المقدسات في سورية

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن تحديد هويات 7 من الشهداء المدافعين عن المقدسات الذين كانوا قد استشهدوا سابقاً في منطقة خان طومان في ريف حلب الجنوبي الغربي بسورية.

وأكد مسؤول شؤون المضحين في قوات حرس الثورة الإسلامية العميد أبو القاسم شريفي، انه إثر تدبير القائد الشهيد قاسم سليماني المبني على البحث عن رفات الشهداء في منطقة خان طومان بعد تحريرها، قام فريق تقصي من قسم شؤون المضحين في قوات الحرس الثوري بعمل دؤوب على مدى عدة أشهر ادى الى العثور على رفات عدد من شهداء جبهة المقاومة.

وأشار إلى أنه وبعد اجراء اختبار الـ DNA في مركز الجينات التابع لحرس الثورة الاسلامية تم تحديد هويات 7 من الشهداء المدافعين عن المقدسات حيث اعيدت رفاتهم الى البلاد.

وأضاف، انه سيتم طواف الرفات في مرقد الامام الرضا (ع) في مدينة مشهد من دون حضور المواطنين في إطار التوصيات الصحية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا وسيتم بث المراسم عبر التلفزيون ومن ثم سيقرأ سادن الروضة الرضوية المقدسة حجة الاسلام مروي صلاة الجنازة على الرفات الطاهرة للشهداء ليتم من ثم نقلها الى مسقط راسهم لدفنها هناك.

والشهداء هم: رضا حاجي زادة وعلي عابديني ومحمد بلباسي وحسن رجائي فر (مازندران) وزكريا شيري (قزوين) ومجيد سلمانيان (البرز) ومهدي نظري (خوزستان).

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019