افتتاح مركز تجاري إيراني في دمشق

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:15 بتوقيت دمشق
افتتاح مركز تجاري إيراني في دمشق

أعلن رئيس غرفة التجارة المشتركة بين إيران وسورية كيوان كاشفي تدشين المبنى الرئيسي للمركز التجاري الايراني في دمشق، مؤكدا ان ذلك شكل خطوة لتحقيق مليار دولار من الصادرات الى هذا البلد.

وأشار كاشفي إلى أن المركز تم شراؤه في منطقة التجارة الخارجية في دمشق، ويتميّز بموقع ممتاز لتواجد الشركات الإيرانية والأنشطة الإقتصادية.

وأوضح أن المبنى يتألف من12 طابقا بمساحة 4 الاف متر مربع، ويضم اقساماً لإقامة المعارض وتقديم خدمات التسويق والشحن والنقل والاستشارات القانونية والمصرفية والتامين، داعياً الشركات التجارية الايرانية الى اغتنام الفرص المميزة المتاحة والانضمام اليه.

وأشار إلى إمكانية التعاون بين هذا المركز وغرف التجارة والصناعة والزراعية في سائر المدن والمحافظات السورية مثل حلب وحمص واللاذقية ودمشق.

وأكد أن 24 شركة ايرانية موجودة حالياً في مركز التجارة الايراني بدمشق؛ منوها بمواصلة الجهود والبرامج الهادفة الى تطوير وتزويد هذا المركز وذلك رغم ظروف كورونا الراهنة؛ وبما يتيح لرجال الاعمال واصحاب الصادرات في إيران الالتحاق به.   

وأعرب عن أمله بأن يفضي افتتاح مركز "إيرانيان" التجاري إلى ترقية مستوى العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص الإيراني ونظيره السوري، لافتًا إلى استهداف مستوى تصديري بواقع مليار دولار إلى سوريا حتى نهاية العام القادم.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019