خلال شهر.. خدمة الاتصالات في ناحية الفاخورة ستكون مأمنة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 09:41 بتوقيت غرينتش
خلال شهر.. خدمة الاتصالات في ناحية الفاخورة ستكون مأمنة

 أشار رئيس شعبة الصيانة في الشركة العامة للاتصالات باللاذقية المهندس سامر الفروة  إلى إعادة الخدمة بشكل كامل في قرى بحوارة وبيت محفوض والسنديانة وبديفة مبيناً أن حجم العمل المطلوب لإنجاز المهمة يبلغ 120 يوماً.

بدوره مدير مركز هاتف ناحية الفاخورة المهندس نجيب دواي أشار أن القسم المتضرر جراء الحرائق بلغ نحو 50 ألف متر من الشبكات الهوائية، مؤكداً أن الورشات تعمل بطاقتها القصوى لإصلاح الأضرار حيث تمت إزالة الكابلات المتضررة ونقلها إلى المستودعات والتحضير لتركيب مجموعات توزيع جديدة في الرصاصية وحرف نسا وبديمو ونقورو إضافة إلى مد الكابلات وتوصيلها وحفر وزرع الأعمدة.

وبلغت نسبة أضرار مركز هاتف الفاخورة 70 بالمئة توزعت بين كابلات أرضية وهوائية وأعمدة .

وقبل أسبوع أعلن محافظ اللاذقية إبراهيم السالم، أن فرق الإطفاء والدفاع المدني بمؤازرة من وحدات الجيش والأهالي سيطرت على جميع الحرائق في المحافظة.

ووصلت الحرائق إلى البيوت وأحرقت بعض السيارات المتوفقة بعدما أحرقت الأراضي الزراعية، واعتبر رئيس "اتحاد الفلاحين في اللاذقية" حكمت صقر أن هناك "أياد خفية وراء الحرائق"، حيث لا يمكن أن يندلع أكثر من 30 حريقاً بالتوقيت نفسه مصادفة.

وازدادت ظاهرة الحرائق في سورية مؤخراً، وكان آخرها مطلع أيلول الماضي، حيث اندلعت عشرات الحرائق في غابات محافظة اللاذقية وامتدت إلى ريف محافظة حماة، وطالت مئات الهكتارات، ما أجبر العديد من السكان على النزوح.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019