برشلونة يستضيف ريال مدريد في قمة لقاءات الجولة السابعة من الليغا

السبت 24 أكتوبر 2020 - 08:21 بتوقيت غرينتش
برشلونة يستضيف ريال مدريد في قمة لقاءات الجولة السابعة من الليغا

ساعات قليلة وينطلق كلاسيكو إسبانيا بين برشلونة وريال مدريد ، في قمة لقاءات الجولة السابعة من عمر الليغا.

فريق برشلونة صاحب الأرض والذي يحتل المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري (بمبارتين مؤجلتين) يدخل اللقاء وعينه على النقاط الثلاث ، حاله كحال الفريق الملكي الذي يسعى إلى مصالحة جماهيره وحصد العلامة الكاملة ، وخاصة بعد الخسارة من فريق قادش في مسابقة الدوري ، والهزيمة أمام شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.

المدربان رونالد كومان وزين الدين زيدان يخوضان المباراة وسط ظروف صعبة ؛ بسبب كثرة الإصابات المؤثرة التي يعاني منها الفريقان.  

فالمدرب الفرنسي يخوض الكلاسيكو في ظل غياب الظهير الأيمن للفريق داني كارفخال بسبب الإصابة، وكذلك بديله ألفارو أودريوزولا ما تسبب بحدوث ضعف في الجهة اليمنى، ومن الغيابات البارزة أيضاً في الفريق المدريدي اللاعب البلجيكي ايدن هازارد.

بدوره المدرب الهولندي للفريق الكتلوني يدخل المباراة وحارسه الألماني تير شتيغن يغيب عن المواجهة المرتقبة بسبب إصابة استلزمت عمل جراحي .

تاريخ المواجهات بين الفريقين في منافسات الدوري الإسباني تشير إلى تقدم فريق ريال مدريد على غريمه الكتلوني، حيث تواجه الفريقان 180 مرة، فاز ريال مدريد في 73 منها، وخسر في 72، بينما تعادل الفريقان في 35 لقاء.

ونجح الريال في تسجيل 288 هدفاً، وهو نفس عدد رصيد برشلونة التهديفي، ويعتبر ليونيل ميسي نجم البرسا هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بالليجا برصيد 18 هدفاً.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019