الشيخ الهرندي يتسلم مهامه الجديدة ممثلاً للإمام القائد في سورية

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:10 بتوقيت غرينتش
الشيخ الهرندي يتسلم مهامه الجديدة ممثلاً للإمام القائد في سورية

تم اليوم في جامع الإمام الخامنئي بمنطقة السيدة زينب (ع) بريف دمشق، مراسم استلام وتسليم لمهام ممثلية ولي أمر المسلمين الإمام السيد علي الخامنئي دام ظله، بحضور السفير الإيراني في سورية جواد ترك أبادي وممثلين عن وزارة الأوقاف وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية.

وتسلم الشيخ صفار الهرندي المهام الجديدة، ممثلاً جديداً لسماحة الإمام القائد، خلفاً للشيخ أبا الفضل الطباطبائي الأشكذري الممثل السابق للولي الفقيه بعد أن أنهى مدة تواجده في سورية.

وأكد الطباطبائي خلال مراسم التسليم على أهمية الوحدة الدينية بين الطوائف وتمنى للشعب السوري الخلاص من أزمته، وأشاد بالشيخ الهرندي متمنياً له النجاح في العمل والارتقاء الدائم بعمله لتستمر مسيرة الصمود وترسيخ عقيدة المقاومة.

ومن جانبه شكر الهرندي الشيخ الطباطبائي على ما قدمه خلال تواجده في سورية في خدمة هذا البلد وشعبه، مؤكداً على الاستمرار بالعمل على ترسيخ عقيدة المقاومة شاكراً جميع الجهات في سورية وعلماء المسلمين.

ونوه السفير الإيراني بمآثر الشيخ الطباطبائي وعمله الذي وحد بين الإخوة في سورية والحلفاء والقوات الرديفة. وقدم السفير التهاني للشيح الهرندي متمنياً النجاح له في مهامه الموكلة له.

ووصل الشيخ صفار الهرندي إلى سورية أمس، وكان السفير الإيراني جواد ترك أبادي والشيخ أبا الفضل الطباطبائي على رأس مستقبليه.

وبعد تسلمه مهامه ممثلاً جديداً للإمام الخامنئي (دام ظله) في سورية، ألقى سماحة الشيخ حميد رضا صفار الهرنديّ، أول خطبة جمعة له، في مصلى المقام الزينبي.

وعُيّن الشيخ أبا الفضل الطباطبائي الأشكذري ممثلاً للإمام الخامنئي في سورية منذ بداية عام 2016، وتركزت أنشطته بالتواصل مع العلماء ورجال الدين في المنطقة، وأداء صلاة الجمعة في مصلى السيدة زينب (ع).

وبحسب وكالة “فارس” الإيرانية، وُلد هرندي في طهران، ودرس علوم المختبرات في جامعة “أصفهان”.

تلقى بعد ذلك تعليماً إسلامياً، وبعد “الثورة الإسلامية” في إيران، لعب دوراً في أنشطة ثقافية للتعريف بها.

ودرّس في جامعة “المصطفى”، وكان أيضاً مدير مدرسة “الإمام جعفر” في مدغشقر (عاصمة جزر القمر) ومدير مدرسة “أهل البيت” في ساحل العاج.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019