معمل الفيجية يستغني عن الفلترة لسحب الكلور من المياه

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 07:13 بتوقيت غرينتش
  معمل الفيجية يستغني عن الفلترة لسحب الكلور من المياه

كشف مدير "معمل تعبئة مياه الفيجة" دريد صقر، عودة الخط الرئيسي المصنوع من مادة الستانلس ستيل، والمغذي للمعمل بصورة مباشرة من النبع، وذلك بعد توقف استمر منذ 2014 وحتى العام الجاري، بسبب تضرره في الحرب.

وجاء ذلك خلال تصريح صحفي أشار فيه صقر إلى أن عودة خط التغذية إلى العمل في حزيران الماضي ساهمت في زيادة كميات الإنتاج والربحية، والاستغناء عن أعمال الفلترة لسحب مادة الكلور من المياه عبر الفلترة الفحمية ذات التكاليف العالية.

ولفت صقر إلى جملة من الإجراءات التي اتخذتها إدارة المعمل لتطوير العمل، أبرزها تشغيل فلتر رملي لتحقيق جودة أكبر للمياه وتفادي التوقف في أيام ذروة فيضان نبع الفيجة وحالات العكارة العالية التي تحدث حينها.

وقدّرت المبيعات الإجمالية للمعمل منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أيلول منه بنحو 1.7 مليار ليرة سورية، وربحت منها حوالي 300 مليون ليرة، بزيادة قدرها 200% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وربحت "الشركة العامة لتعبئة المياه" أكثر من 3.6 مليارات ليرة سورية خلال أول 9 أشهر من 2020، بزيادة بلغت 1.089 مليار ليرة عن الفترة المماثلة من العام السابق، بحسب كلام حديث لمدير الشركة ملهم دوزوم.

وباعت الشركة خلال الفترة المذكورة 98 مليون ليتر من المياه المعدنية المنتجة من وحدات تعبئة نبع السن والدريكيش في طرطوس، ومياه الفيجة بدمشق وبقين في ريفها، بقيمة تجاوزت 10 مليارات ليرة.

 

المصدر: الاقتصادي

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019