العقاري: خدمة دفع الفواتير ستكون عمولتها 15 ل.س

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 07:13 بتوقيت غرينتش
 العقاري: خدمة دفع الفواتير ستكون عمولتها 15 ل.س

أكد مدير المعلوماتية والتسويق في "المصرف العقاري السوري" مجد سلوم، أن خدمة الدفع فواتير الهاتف والكهرباء والمياه إلكترونياً ستكون قيد الخدمة قبل نهاية 2020، وستكون عمولتها 15 ليرة سورية لكل فاتورة.

ونوه سلوم، أن 30 ألف مشترك موجود لدى "المصرف العقاري" سيتم تحويلهم لمنظومة الدفع الإلكتروني الجديدة مع دخول الخدمة حيز التنفيذ مطلع كانون الأول المقبل. وفق ما نقله موقع "الوطن".

وأوضح أن "المصرف العقاري" بدأ منذ فترة بإجراءات الربط مع "الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية"، من أجل تقديم خدمات دفع الفواتير إلكترونياً لزبائن المصرف.

وأطلقت "السورية للمدفوعات الإلكترونية" نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها في 14 نيسان 2020، وكان يقتصر على تسديد فواتير الاتصالات والكهرباء بدمشق وريفها ورسوم النقل، ثم انضمت إليها "الموارد المائية" و"الداخلية" و"محافظة دمشق".

وتقوم السورية للمدفوعات بربط الجهات العامة ومصدري الفواتير مع المصارف الحكومية والخاصة، لتقوم الأخيرة بعملية الدفع عن المواطن، لذا من الضروري وجود حساب مصرفي للمواطن لدى أحد المصارف المرتبطة بمنظومة الدفع الإلكتروني.

ويرتبط حالياً بالمنظومة "بيمو السعودي الفرنسي" و"البركة" و"سورية الإسلامي" و"العقاري" و"التجاري"، وتعتبر عملية الدفع الإلكتروني تقاصٍ مالي بين حساب المشترك المصرفي وحساب الوزارة المعنية، دون فرض رسوم مالية سوى قيمة الفاتورة.

ومن المقرر أن تكون خدمة الدفع الإلكتروني مجانية أول 6 أشهر من تجريبها، وبعدها تُحدد قيمة العمولة من قبل "رئاسة مجلس الوزراء"، بحسب ما ذكره مصدر مطّلع لموقع "الاقتصادي" سابقاً.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019