18 فيلم إيراني في مهرجان برشلونة السينمائي للأفلام الآسيوية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:40 بتوقيت غرينتش
18 فيلم إيراني في مهرجان برشلونة السينمائي للأفلام الآسيوية

تأهل 18 فيلماً إيرانياً إلى مهرجان برشلونة السينمائي للأفلام الآسيوية في عام 2020.

وستتنافس أفلام "البنفسج الإفريقي" من إخراج منى زندي حقيقي و"السنة الثانية من دراستي الجامعية" من إخراج رسول صدر عاملي و"القمع" من إخراج رضا غوران في القسم الرسمي من هذا الحدث السينمائي.

 وستعرض أفلام "ارقص معي يا جهان" من إخراج سروش صحت و"ديابازون" من إخراج حامد طهراني و" القطار" من إخراج حميد رضا قطبي و"بيلوت" من إخراج إبراهيم إبراهيميان في قسم الاكتشافات الجديدة.

وتاهل فيلم "قصر شيرين" من إخراج رضا ميركريمي و"غلام رضا تختي" للمخرج بهرام توكلي و"المتاهة" من إخراج أمير حسين ترابي و"نحن جميعاً معاً" من إخراج كمال تبريزي إلى قسم البانوراما للتنافس.

كما تأهلت أفلام "الحياة بين أعلام الحرب" من إخراج محسن إسلام زاده ، و"مارموز" للمخرج كمال التبريزي و"الفحم" من إخراج اسماعيل منصف ، و"تسونامي" إخراج ميلاد صدر عاملي و"سبعة ونصف" من إخراج المخرج الأفغاني نويد محمودي إلى قسم جائزة NETPAC في مهرجان برشلونة السينمائي للأفلام الآسيوية.

وسيتم عرض فيلم "رجل بلا ظل" من إخراج علي رضا رئيسيان و"القسم" من إخراج محسن تنابنده و" كبار السن لا يموتون" من إخراج رضا جمالي في القسم الخاص لهذا المهرجان.

وتعتبر هذه المحطة السينمائية واحدة من المحطات الرائدة في عرض الأعمال الآسيوية في إسبانيا، وتستقبل قرابة 100 فيلم كل عام من 25 دولة آسيوية منها إيران وأفغانستان وأوزبكستان وهونغ كونغ وميانمار وسريلانكا وفيتنام وأستراليا ونيوزيلندا، وتضم فعالياتها أقسام: الأصلي، والإكتشافات الجديدة، والبانوراما والعروض الخاصة.

 

المصدر: ارنا

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019