رئيسي: الحرب الاقتصادية على سورية وإيران جريمة ضد الإنسانية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 12:18 بتوقيت غرينتش
رئيسي: الحرب الاقتصادية على سورية وإيران جريمة ضد الإنسانية

اعتبر رئيس السلطة القضائية الإيرانية آية الله السيد إبراهيم رئيسي أن مؤامرات الأعداء والحرب الاقتصادية لم تستطع أن تثني إيران وسورية عن المضي في طريقهما، مشيراً إلى أن هذه المؤامرات أدت فقط إلى مزيد من إهدار سمعة الأعداء.

وجاء كلام السيد إبراهيم خلال استقباله اليوم الأربعاء، السفير السوري لدى إيران، معتبراً رئيسي أن مكانة سورية في جبهة المقاومة بانها مثالية وقال: ان ما جعل سورية راسخة وشعبها شامخاً في المنطقة والعالم هي مقاومة وصمود الحكومة والشعب السوري أمام الكيان الصهيوني والجماعات التكفيرية صنيعة أميركا وهذا الكيان.

وأضاف رئيس السلطة القضائية الإيرانية أن اسم سورية اليوم بانه ممتزج بالمقاومة وأشاد بدور الراحل حافظ الأسد والرئيس بشار الأسد في ترويج وحفظ روح المقاومة لدى الشعب السوري، لافتاً الى صمود سورية وخروجها شامخة مرفوعة الرأس من هذه الحرب في المواجهة أمام أميركا والكيان الصهيوني وجميع القوات المدعومة أيضا من قبل بعض دول المنطقة.

وأشار آية الله رئيسي إلى الحرب الاقتصادية والنفسية الشديدة جداً التي يشنها العدو ضد الشعب السوري وأضاف: من المؤكد أن قسوة العدو الذي فرض الحظر حتى على السلع الضرورية جداً للشعبين السوري والإيراني تعد جريمة ضد الإنسانية.

ونوه رئيس السلطة القضائية الإيرانية في الوقت ذاته بأن الحرب الاقتصادية لم تستطع ثني إيران عن المضي في طريقها ولم تفلح في وقف حركة الحكومة والشعب السوري، وقال: ان مؤامرات الاعداء أدت فقط للمزيد من إهدار سمعتهم وأصبحت نقطة قوة لتيار المقاومة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019