"الاقتصاد" تسمح بتصدير جلود الأبقار حتى نهاية 2021

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 10:01 بتوقيت غرينتش
"الاقتصاد" تسمح بتصدير جلود الأبقار حتى نهاية 2021

​​​​​​​أعلنت "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية" عن موافقتها على السماح بتصدير جلود الأبقار، اعتباراً من تاريخ صدور القرار أمس الأحد وحتى نهاية 2021، واشترط القرار أن يتم الحصول على موافقة مسبقة من "المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية" لكل حالة على حدة.

وتضمن القرار أن يتم تصدير الجلود في مراحله التي تشمل بيكل، وايت بلو، فيجيتال، كراست، منتهي، وأن يتم التصدير وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة عن "مصرف سورية المركزي" والمتعلقة بالقطع الأجنبي.

وسمحت الوزارة في مطلع أيلول 2019 للصناعيين بتصدير جلود الأبقار، من المراحل (بيكل، وايت بلو، فيجيتال، كراست منتهي)، لمدة 6 أشهر، وبيّنت حينها أن الموافقة جاءت بناء على طلب اتحاد غرف الصناعة والتجارة والزراعة ولجنة الدباغة.

وأجازت وزارة الاقتصاد للصناعيين المصدّرين لمادة الجلود البقرية، استيراد الجلد الخام تشجيعاً لهم لتشغيل ورشات الدباغة لديهم، بحسب كلام سابق لمدير التجارة الخارجية في الوزارة ثائر فياض.

وأعلن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل مؤخراً عن توفير نحو 2.1 مليار يورو خلال العام الماضي 2019 أي نحو 2 تريليون ليرة من ضغط الاستيراد وتخفيضه إلى الثلث تقريباً، لتوفير القطع الأجنبي، مقابل عدم غياب أي مادة عن السوق.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019