إيران تنفي مزاعم حول اغتيال قيادي إرهابي في "القاعد" بإيران

السبت 14 نوفمبر 2020 - 11:40 بتوقيت غرينتش
إيران تنفي مزاعم حول اغتيال قيادي إرهابي في "القاعد" بإيران

نفى المتحدث باسم الخارجية الايرانية "سعيد خطيب زاده"، بشدة مزاعم حول اغتيال قيادي في تنظيم القاعدة الارهابي بإيران مؤكداً عدم وجود عناصر هذه المجموعة الارهابية في إيران.

ونصح زادة وسائل الاعلام الاميركية بعدم الوقوع في فخ سيناريوهات هوليوود التي يضعها المسؤولون الاميركيون والكيان الصهيوني. وجاء ذلك في معرض رده على سؤال لأحد الصحفيين اليوم السبت حول بعض التقارير التي نشرتها مصادر إسرائيلية والتقرير الأخير لصحيفة نيويورك تايمز الذي يزعم اغتيال مسؤول في تنظيم القاعدة الإرهابي في طهران.

واشار خطيب زادة الى أن جماعة القاعدة الإرهابية هي وليدة السياسات الخاطئة للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، مضيفا: بين الحين والآخر، تحاول واشنطن وتل أبيب تصوير إيران على أنها مرتبطة بهذه الجماعة وغيرها من الجماعات الارهابية في المنطقة من خلال بث الاكاذيب وتسريب معلومات كاذبة الى وسائل الإعلام من أجل التهرب من المسؤولية عن الأنشطة الإجرامية لهذه الجماعات الإرهابية.

وأردف المتحدث باسم الخارجية الايرانية: ان اميركا عملت في الماضي على كيل اتهامات كاذبة ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية حيث هذا النهج أصبح توجهًا دائما في الإدارة الأميركية الحالية، وحاول البيت الأبيض اتخاذ المزيد من الخطوات لتنفيذ خطته الخاصة بالتخويف من إيران (رهاب إيران) من خلال تكرار مثل هذه الاتهامات.

واضاف خطيب زادة: مما لا شك فيه أن مثل هذه الاتهامات تأتي في سياق الحرب الاقتصادية والاستخباراتية والنفسية الشاملة ضد الشعب الإيراني، وينبغي ألا تكون وسائل الإعلام منصة لنشر أكاذيب البيت الأبيض التي تستهدف إيران.

يذكر ان صحيفة "نيويورك تايمز" ادعت في تقرير لها نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الأميركية، بأن ثاني زعيم للقاعدة، المتهم بأنه العقل المدبر للهجمات على السفارات الأميركية بإفريقيا، تمت تصفيته في طهران.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019