روحاني: الإدارة الأمريكية الإجرامية تخوض حرباً اقتصادية ضد إيران

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 13:55 بتوقيت غرينتش
روحاني: الإدارة الأمريكية الإجرامية تخوض حرباً اقتصادية ضد إيران

أعلن رئيس الجمهورية حسن روحاني في تصريحات عقب اجتماع أعضاء الحكومة إن الولايات المتحدة تخوض حرباً اقتصادية ضد إيران منذ عام 2018 ووصف الإدارة الأمريكية الأخيرة بالإجرامية والإرهابية.

ووصف الرئيس روحاني خلال هذا الاجتماع الذي عقد اليوم الاربعاء، سياسة الضغط الأقصى التي تمارسها امريكا بحق الشعب الايراني منذ عام ٢٠١٨ بالحرب الاقتصادية واضاف فرض علينا الحصار والحرب والارهاب الاقتصادي مستندا بذلك الى مطاردة امريكا السفن والشحنات الإيرانية بحرا وجوا وقال نحن تعرضنا للحرب الاقتصادية الشاملة مصدرها البلطجية الأمريكية.

وقال من المهم جدا الا نخرق قواعد اللعبة السياسية باسم انتقاد الحكومة ويجب الا نحاول لتطهير وتبرئه الحكومة الأمريكية الإرهابية والإجرامية معتبرا تبرئه امريكا من انشطتها الإجرامية خدمه مجانية یقدمها البعض لمهاجمه حكومته واكد ان بث الياس بين ابناء الشعب أكبر خيانة وطنية.

ووصف إدارة ترامب بالإجرامية وارتكبت جرائم بشعة ضد الشعب الفلسطيني والعراقي والسوري واليمني.

وتعلیقاً علی فشل امریکا في المجالات السياسية والقانونية والأخلاقية قال رئيس الجمهورية ان امریکا لجأت الى ممارسة الضغط الاقتصادي علی الشعب الإيراني بغرض تجويع الشعب واثارة التوتر والفوضى الاجتماعي وتقويض الأمن الداخلي بينما محاولاتها هذه مصيرها الفشل.

وفي إشارة إلى فشل امریکا في تمديد الحظر التسليحي علی ایران، لفت الرئيس روحاني الى عدم مواكبة اي دولة لأمريكا بما في ذلك الصين وروسيا والاتحاد الأوروبي رغم الاخير يعتبر الحليف التقليدي امریکا.

وسلط الضوء على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي وفشل امريكا في جميع مشاريعها السياسية في الأمم المتحدة واضاف "لقد أنهينا الحظر التسليحي علی ایران وسيكون بإمكاننا شراء وبيع الأسلحة من وإلى أي بلد نرغب به في إطار القوانین الدولية، مؤكداً ان الولايات المتحدة اخفقت في تحقيق أغراضها سياسياً ودولياً وقانونياً وأخلاقياً مائة بالمائة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019