الصحة تنفي وجود قرار بإغلاق المدارس أو الحظر الجزئي

الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:42 بتوقيت دمشق
الصحة تنفي وجود قرار بإغلاق المدارس أو الحظر الجزئي

نفى وزير الصحة حسن غباش الإشاعات المتداولة عن إغلاق المدارس أو الحظر الجزئي في البلاد، موصياً بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية.

وبين غباش، أن الأرقام التي يتداولها البعض عن انتشار وباء كورونا غير حقيقية، مؤكداً عدم صحة ما يجريه البعض من مقارنات مع الإصابات في دول الجوار، وفق ما نقل عنه موقع "الوطن".

وبيّن أن قرار الحظر الجزئي أو قرار تعليق الدوام المدرسي هو قرار يتخذه الفريق الحكومي المكلّف بالتصدي لوباء كورونا، ويُتخذ وفق مصلحة وطنية لجميع المواطنين.

وتداولت مواقع أمس إشاعات عن وجود قرار بإغلاق المدارس ابتداءاً من يوم الإثنين المقبل، بسبب ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وافتتحت المدارس في 13 أيلول الماضي، مع توجيهات بالالتزام في الخطة المقترحة لتعويض الفاقد التعليمي ومراعاة كافة الاشتراطات الصحية، وفق بيان صادر عن المجلس.

واتخذت الحكومة في آذار الماضي إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره محلياً، فكان منها تعليق دوام الجامعات والمدارس والمعاهد العامة والخاصة من 22 آذار 2020 ولغاية 16 نيسان 2020، ثم مددت التعليق حتى 2 أيار 2020.

وقبل انتهاء مدة تعليق المدارس، قررت "وزارة التربية" إنهاء العام الدراسي 2019-2020 للصفوف الانتقالية كافة، ونقل الطلاب إلى الصف الأعلى، وبيّنت أنها ستنفذ برنامجاً تعليمياً مدته أسبوعين مطلع العام الدراسي القادم لتعويض الفاقد التعليمي.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019