التجارة الخارجية تعد مناقصة لاستيراد 15 ألف طن من سماد اليوريا

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 08:10 بتوقيت غرينتش
التجارة الخارجية تعد مناقصة لاستيراد 15 ألف طن من سماد اليوريا

أعادت "المؤسسة العامة للتجارة الخارجية" طرح مناقصة داخلية – خارجية لتوريد 15 ألف طن من سماد اليوريا (نسبة الآزوت 46% كحد أدنى)، للمرة الثالثة، وبيّنت أن تقديم العروض ينتهي في 21 كانون الأول 2020.

وطلبت المؤسسة من الراغب بالمشاركة تقديم مغلف كبير فيه مغلف مختوم للأوراق الثبوتية ومغلف ثاني للعرض المالي، إلى دائرة المناقصات في مبناها الكائن بساحة حطين مبنى "وزارة الأوقاف"، بحسب القرار الذي اطلع عليه "الاقتصادي".

وذكرت المؤسسة أن التأمينات الأولية بالنسبة للعروض الخارجية هي 8 يورو لكل طن معروض أو 120 ألف يورو لكامل الكمية المطلوبة، أما التأمينات الأولية للعروض الداخلية هي 10 آلاف ليرة لكل طن معروض أو 150 مليون ليرة لكامل الكمية.

وحددت المؤسسة قيمة التأمينات النهائية بـ10% من قيمة العقد، واشترطت ألا تقل الكمية المعروضة عن 5 آلاف طن، ويتم الشحن خلال شهر من تاريخ صدور أمر المباشرة، وغرامة التأخير واحد بالألف عن كل يوم تأخير، على أن لا تتجاوز 20% من القيمة الإجمالية للعقد.

وتتبع المؤسسة إلى "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية"، وأُحدثت عام 2003 نتيجة دمج 6 مؤسسات يعود تأسيسها لأواخر ستينيات القرن الماضي كانت تعمل في مجال التجارة الخارجية، هي سيارات، صيدلية، غذائية، نسيج، معادن، غوطة.

وتستورد المؤسسة احتياجات الجهات العامة من الآليات الهندسية والثقيلة والخدمية، واللقاحات البيطرية، والمبيدات الزراعية، والأسمدة، والأعلاف، والمواد الغذائية المدعومة، والمستحضرات الدوائية النوعية غير المصنعة محلياً.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019