برشلونة يقسو على دينامو كييف برباعية ويصعد لثمن نهائي دوري الأبطال

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 16:01 بتوقيت دمشق
برشلونة يقسو على دينامو كييف برباعية ويصعد لثمن نهائي دوري الأبطال

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزاً عريضاً على دينامو كييف الأوكراني، بنتيجة "4-0"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح "سيرجينو دست" الظهير الأيمن لبرشلونة في تسجيل هدف التقدم للضيوف، في الدقيقة "52"، حيث تبادل التمريرات مع زميله مارتن برايثوايت في منطقة الجزاء، قبل أن يُسدد أقصى يمين حارس دينامو كييف.

وضاعف "برايثوايت" النتيجة لبرشلونة، بالهدف الثاني في الدقيقة 57، من ركلة ركنية نفذها ألينيا، وصلت إلى رأس مينجويزا الذي مررها بالرأس إلى برايثوايت الذي أسكنها في الشباك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح برشلونة في الدقيقة 68؛ بسبب تدخل بوبوف على برايثوايت في منطقة الجزاء، وانبرى المهاجم الدنماركي لتنفيذها، حيث سدد على يمين الحارس بوشتشان، ونجح في تسجيل الهدف الثالث للفريق الكتالوني.

وحاول جريزمان تسجيل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 91، بتسديدة قوية تصدى لها حارس دينامو كييف ببراعة، قبل أن ينجح في التسجيل في الدقيقة "92"، حيث تلقى تمريرة أرضية من جوردي ألبا، وسدد بقوة على يسار الحارس.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة في الصدارة، ضمن بها التأهل لثمن النهائي، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019