فيسبوك تنوي شراء شركة لإدارة علاقات العملاء

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 13:58 بتوقيت دمشق
فيسبوك تنوي شراء شركة لإدارة علاقات العملاء

كشف تقرير صحفي أن "شركة فيسبوك" الأميركية تنوي شراء شركة خدمة العملاء الناشئة "كوستمر" بصفقة تصل إلى نحو مليار دولار وفق تقديرات إعلامية.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، فإن "فيسبوك" تعتزم الاستحواذ على الشركة التي يقع مقرها في نيويورك، والتي تعد منصة لإدارة علاقات العملاء بشكل أسرع.

وأكدت "فيسبوك" أن الصفقة ستفيد الكثير من الناس بخدمة العملاء، التي ستكون أسرع وأكثر ثراء ومتاحة في المكان والزمان الذي يحتاجها المستخدم فيه، سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو محادثات الويب أو الرسائل.

وتأسست "شركة كوستمر" في 2015 على يد براد بيرنبوم وجيريمي سوريل، وبلغت قيمتها العام الماضي 710 ملايين دولار، والشركة عبارة عن منصة متعددة القنوات لإدارة علاقات العملاء حيث تجمع محادثات العملاء من قنوات مختلفة عبر شاشة واحدة، وتنفّذ المهام المتكررة آلياً.

وتعمل شركة "كوستمر" على أتمتة بعض الردود للمشترين، حيث تقدم خدماتها على تطبيقي "فيسبوك ماسنجر" و"إنستجرام".

وأشارت "فيسبوك" إلى أن العملاء يتواصلون بشكل متزايد مع الشركات عن طريق المراسلة بدلاً من الاتصال، موضحةً أن أكثر من 175 مليون شخص يتبادلون الرسائل مع الشركات عن طريق تطبيق "واتساب".

وتبلغ قيمة "فيسبوك" السوقية أكثر من 790 مليار دولار، واستحوذت على "إنستجرام" عام 2012 بقيمة مليار دولار، فيما اشترت "واتساب" خلال عام 2014 بقيمة بلغت 19 مليار دولار.

واشترت "فيسبوك" خلال مايو (أيار) 2020، منصة "جيفي" التي تُمكن المستخدمين من البحث عن الصور المتحركة المعروفة باسم GIFs، بنحو 400 مليون دولار.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019