أهم فوائد الأطعمة ذات اللون الأسود

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 15:19 بتوقيت غرينتش
أهم فوائد الأطعمة ذات اللون الأسود

تعد الأطعمة ذات اللون الأسود، بغاية الأهميّة لجسم الإنسان، ومزاياها مشابهة للأطعمة ذات اللون الأخضر أو الأحمر، حيث يتم استهلاكها على نطاق واسع في جميع دول العالم.

ونقل موقع “هيلثي”، أهم فوائد الأطعمة ذات اللون الأسود

1- الزيتون الأسود: عندما ينضج الزيتون، يصبح لونه أسود بسبب تراكم الأنثوسيانين، وكشفت دراسة، أنّ المركّب الفينولي الكلّي في الزيتون الأسود. يتضاعف مقارنةً بالزيتون الأخضر، لأنّ النضج يزيد من تركيز المركّب في الفاكهة، وبهذا يصبح الزيتون الأسود فعّالاً بشكل أكبر، ضد أمراض السرطان، واضطرابات القلب والأمراض الالتهابيّة.

2- الفلفل الأسود: يساعد في حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، ويتمتّع بتأثيرات وقائيّة كيميائيّة، تساهم في تحسين الوظائف الإدراكيّة والمناعة وأعراض الاكتئاب.

3- العنب الأسود: لأنّه يحتوي على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة، مقارنةً بالعنب الأحمر أو الأخضر. ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الفلافونويد والبوليفينول، مما يجعلها حلوة المذاق وداكنة اللون.

4- التوت الأسود: يحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين. والمركبات الفينولية مثل الفلافونول والإيلاجيتانين، ما يساعد في منع الأمراض التنكّسية العصبيّة المرتبطة بالعمر. مثل الزهايمر والأمراض المزمنة، مثل مرض السكري.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019