الاجتماع العاشر للجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران والنمسا يعقد قريباً

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 09:25 بتوقيت غرينتش
الاجتماع العاشر للجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران والنمسا يعقد قريباً

أعلن السفير الايراني في فيينا عباس باقربور اردكاني بأن الاجتماع العاشر للجنة الاقتصادية المشتركة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والنمسا سيعقد قريبا.

وقال باقربور اردكاني خلال الاجتماع الختامي للغرفة التجارية الايرانية النمساوية المشتركة يوم أمس: ان الاجتماع التاسع للجنة الاقتصادية الإيرانية النمساوية المشتركة عقد في نيسان عام 2018 ونعتزم عقد الاجتماع العاشر في القريب العاجل.

وأشار الى خروج اميركا من الاتفاق النووي وقال: انه وبعد خروج ترامب من الاتفاق النووي وإعادة فرض اجراءات الحظر أحادية الجانب اختلت الظروف الدولية بسبب المواقف والاداء القابل للانتقاد لبعض الدول ومنها الدول الاوروبية وفي هذا السياق فقد خفض النمساويون عمليا قسما من التعاون الاقتصادي الثنائي وهو ما ادى الى الانخفاض الشديد لحجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف: إنه فضلا عن القيود البنكية وتذبذبات العملة الصعبة في البلاد فان القيود الناجمة عن ازمة كورونا زادت المشكلات وجعلت الاوضاع أكثر تعقيدا وبطبيعة الحال فان التغلب على المشاكل بحاجة الى عزم وارادة مضاعفة من الجميع.

وأكد بان الجهود بذلت خلال هذه المرحلة للحفاظ على أساس العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتي تبلورت خلال الأعوام الماضية والحفاظ على الاتصالات والعلاقات بين الجانبين وقال: انه تم تشكيل 8 فرق عمل مشتركة بين وزارات البلدين وان غالبيتها تعقد اجتماعاتها بصورة منتظمة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019