ريال مدريد يخسر نحو 6 ملايين يورو في مباراتين

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 17:18 بتوقيت غرينتش
ريال مدريد يخسر نحو 6 ملايين يورو في مباراتين

 خسر نادي "ريال مدريد" الإسباني مبلغ 5.4 ملايين يورو بعد الهزيمة أمام نادي "شاختار دونتسك" الأوكراني للمرة الثانية في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" هذا الموسم.


وبحسب "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" (يويفا) فإن "الميرينجي" (لقب ريال مدريد) تعرض لخسارتين على يد الفريق الأوكراني في كييف ومدريد وبات وضعه معقداً في التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة.

وأصبح الريال مهدداً أيضاً، بخسارة نحو 10 ملايين يورو مكافأة التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا في حال فشله خلال المباراة الأخيرة أمام "بوروسيا مونشجلادباخ" الألماني ضمن الجولة الختامية من دوري المجموعات.

ويمنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" كل فريق في حالة الفوز 2.7 مليون يورو، و900 ألف يورو بحالة التعادل ضمن دور المجموعات، بينما تكون مكافأة التأهل إلى دور الـ16 نحو 9.5 مليون يورو.

وينال بطل دوري أبطال أوروبا في نهاية المسابقة مبلغ يتراوح بين 66 و82.2 مليون يورو بناءً على إجمالي المبالغ التي تدفع في كل دور وخلال كل مباراة.

ويعاني "ريال مدريد" خلال الفترة القليلة الماضية من سوء النتائج على المستويين المحلي والقاري، فهو يحتل المركز الرابع برصيد 17 نقطة في الدوري الإسباني "الليجا" ومهدد بالخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019