عماد سارة: قانون الإعلام الجديد خلال أيام إلى مجلس الوزراء

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 17:18 بتوقيت غرينتش
عماد سارة: قانون الإعلام الجديد خلال أيام إلى مجلس الوزراء

أكد وزير الإعلام عماد سارة، أن قانون الإعلام سيتم إرساله قريباً إلى مجلس الوزراء، ومن ثم إلى مجلس الشعب، كاشفاً أنه من خلال قانون الإعلام الجديد سيتم إحداث قنوات خاصة.

وقال وزير الإعلام خلال مناقشة مجلس الشعب، لأداء وزارة الإعلام والقضايا المتصلة بعملها: "تم رصد 17 قناة إذاعية معادية في الحسكة والعشرات منها في إدلب تبث الأفكار الوهابية والإخوانية"، مشيراً إلى أن الوزارة من خلال قانون الإعلام الجديد سيتم إحداث قنوات خاصة يتم وضعها على تردد هذه القنوات نفسه للتشويش عليها وهذا يحتاج إلى تعاون، ومن يتقدم لإنشاء قنوات إذاعية خاصة، ولافتاً إلى تعرض الكثير من محطات البث إلى التدمير الممنهج من قبل الإرهاب.

وكشف وزير الإعلام عماد سارة أن هناك دراسة لإعادة الصحف الورقية ولو صحيفة واحدة لكن الموضوع متعلق بالموجة الثانية بفيروس كورونا، وقال: "علينا التريث قليلاً لنتبين حقيقة وضع فيروس كورونا في سورية".

وخلال رده على مداخلات أعضاء مجلس الشعب اعتبر وزير الإعلام أن قرار إيقاف الصحف ورقياً صعب فليس من السهل أن يتم إيقافها، مضيفاً: أوقفناها لأسباب صحية لأنه قيل لنا من وزارة الصحة إن الورق ناقل للفيروس وبالتالي لا نريد أن نتحمل مسؤولية وفاة أي شخص لاستخدامه ورق الصحف.

وأشار إلى أنه سوف يدشن خلال أيام محطة بث في قلعة الحصن في حمص لتقوية البث والثغرات في الانقطاع على الطرق السريعة، مؤكداً أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تنتج حالياً العديد من الأعمال الدرامية تكرس بطولات الجيش العربي السوري.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019