رضائيان: مجمع ايزوايكو لصناعة السفن قادر على صناعة سفن عملاقة

السبت 5 ديسمبر 2020 - 12:19 بتوقيت غرينتش
رضائيان: مجمع ايزوايكو لصناعة السفن قادر على صناعة سفن عملاقة

أكد المدير التنفيذي لمجمع ايزوايكو لصناعة السفن والمنشآت البحرية الايرانية "حميد رضائيان أصل" ان مجمع صناعة السفن الإيرانية وبخططه التنموية أصبح رائدا للصناعات البحرية في الشرق الأوسط.

واضاف رضائيان أصل، ان مجمع ايزوايكو هو الأكبر في إيران ويصنف ضمن كبريات المصانع التي تقوم بصاعة السفن في الشرق الاوسط، موضحا أن المجمع جاهز حالياً لتصنيع السفن العملاقة والعابرة للمحيطات

وتابع المدير التنفيذي لمجمع "ايزوايكو": ان هذا المجمع يعد أكبر بنية تحتية للصناعات البحرية في البلاد ومن أكبر المجموعات الصناعية البحرية في منطقة الشرق الاوسط.

واضاف: ان مجمع صناعة السفن والمنشآت البحرية الايرانية له تأثير مباشر وغير مباشر في الصناعات الاخرى في البلاد وبناء عليه هنالك رؤية استراتيجية تجاه هذه الصناعة ادت الى بلورة هذا الدعم الهائل لهذه الامكانية.

وقال رضائيان أصل: خلال الاعوام الاخيرة حقق المجمع تقدما لافتا في قسم تصليح السفن الكبيرة ومنها ناقلات النفط واليوم في ظل توطين المعرفة في هذا القطاع يمكنه ان يشكل منافسا جديا للدول الاخرى.

واعتبر تصنيع ونقل ونصب المنصات النفطية والغازية وتصليح ابراج الحفر التي تلعب دورا حيويا في تطوير حقول النفط والغاز وتصميم وتصنيع السفن العابرة للمحيطات وتصليح السفن بمختلف الاحجام، اعتبرها من المنجزات الكبرى لهذا المجمع.

وقال: ان تأثير المجمع في الصناعة النفطية والغازية لا ينكر ونحن نشعر بالفخر لتصنيع المنصات النفطية والغازية والتأثير الايجابي والمباشر لهذه الصناعة في الاقتصاد وكذلك زيادة طاقة استخراج الغاز من الحقول المشتركة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019